الرئيس الموريتاني يستقبل وفدا من “حماس” برئاسة هنية

استقبل الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الاثنين، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إسماعيل هنية.

ووفق وكالة الأنباء الموريتانية الرسمية، جرى اللقاء بقصر الرئاسة في العاصمة نواكشوط، بحضور وفد من حركة “حماس”.

من جهتها، قالت حركة “حماس” في بيان لها، “أن الأخ المجاهد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ووفد قيادة الحركة، التقى، ظهر اليوم الإثنين، في نواكشوط فخامة الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني”.

وأشارت الحركة إلى أن الرئيس الموريتاني “عبّر عن تمسك موريتانيا بثوابت القضية الفلسطينية ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني ونضاله في جميع المحطات”، مشيدا بالوقت ذاته بصمود الشعب الفلسطيني وإنجازات معركة “سيف القدس”.

من جانبه، عبّر رئيس الحركة عن تقديره للموقف الموريتاني الرسمي والشعبي المميز سواء من خلال رفض التطبيع مع الاحتلال أو الدور الدبلوماسي الموريتاني المناصر والداعم للقضية، وكذلك الحراكات الشعبية في شوارع موريتانيا للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وأكد تمسك حركة “حماس” بالوحدة وجاهزيتها لأي دور موريتاني يمكن أن يسهم في تحقيق ذلك، مشددًا في الوقت نفسه على تمسك الحركة بخيار المقاومة لحماية واستعادة المقدسات والحقوق الفلسطينية.

وأشار هنية، إلى حرص الحركة على الانفتاح على جميع الأطراف الإقليمية والدولية، مستعرضًا الأوضاع السياسية والتطورات الميدانية في أعقاب معركة سيف القدس.

كما وضع وفد الحركة الرئيس الموريتاني في صورة الأوضاع الإنسانية التي يعيشها الفلسطينيون جراء ممارسات الاحتلال، بحسب البيان.

وفي وقت سابق الإثنين، وصل هنية، على رأس وفد يضم قيادات حركة “حماس”، إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط، تلبية لدعوة رسمية، بحسب بيان صادر عن الحركة.

والأحد، اختتم هنية زيارة إلى الرباط، استمرت خمسة أيام، بدعوة رسمية من حزب “العدالة والتنمية”، بعد أشهر من استئناف المغرب العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي، في كانون أول/ديسمبر الماضي.

وخلال زيارته للمغرب، التقى هنية مسؤولين حكوميين وزعماء أحزاب سياسية وهيئات حكومية وغير حكومية.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *