الاحتلال يقمع فعالية لإحياء ذكرى المولد النبوي في القدس

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي وشرطته، اليوم السبت، فعالية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في مدينة القدس المحتلة، ما أدى إلى إصابة عدد من الفلسطينيين برضوض مختلفة، واعتقال آخرين من المكان.

وقال مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت بأعداد كبيرة ساحة “باب العامود” في المدينة، بالتزامن مع تنظيم فعالية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف.

وأضافت أن جنود الاحتلال اعتدوا على الفلسطينيين المشاركين والمتابعين لعروض فرق الكشافة، التي كانت تجوب شوارع القدس، واعتقلت عددًا من الشبان في المنطقة وأصابت آخرين، فيما اعتدت على آخرين في منطقة “باب الساهرة”.

تجدر الإشارة إلى أن المقدسيين وزوار المدينة المقدسة أحيوا ذكرى المولد النبوي الشريف، عبر فرق كشافة جابت شوارع وأزقة البلدة القديمة، وسط إجراءات مشددة فرضتها سلطات الاحتلال في المدينة.

وانطلقت المسيرة الكشفية من شارع الزهراء، مرورًا بشارعيّ صلاح الدين والسلطان سليمان، ومنطقة “باب العامود”، وصولاً إلى ساحات المسجد الأقصى المبارك.

كما احتفلت دائرة أوقاف القدس الإسلامية (تابعة لوزارة الأوقاف الأردنية) بذكرى المولد النبوي، في المصلى القبلي من المسجد الأقصى، مع الأناشيد الدينية وقصص السيرة النبوية.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *