الاحتلال ينقل مروان البرغوثي و 70 أسيراً إلى العزل الإنفرادي في نفحة

أكد أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، أن سلطات الاحتلال نقلت 70 أسيراً فلسطينيا إلى العزل المشدد في سجن “نفحة” الصحرواي، جنوب فلسطين المحتلة.

وأشار الشيخ في منشور له على حسابه في منصة “فيسبوك”، أن مصلحة سجون الاحتلال نقلت “الأسير القائد مروان البرغوثي (عضو اللجنة المركزية لحركة فتح) و٧٠ أسيرا آخر من زنازين معتقل هداريم الى العزل المشدد في معتقل نفحه”.

وأوضح الشيخ أن نقل الأسرى يأتي في “إطار حملة منظمة ضد الأسرى من قبل وزير ما يسمى الأمن القومي بن غفير” حيث سبق وأعلن “عن نيته اتخاذ إجراءات مشدده ضد الأسرى الفلسطينيين”.

وأجرى بن غفير الخميس الماضي، جولة في سجن “نفحة” الصحراوي، وسط تحريضه على الأسرى الفلسطينيين، وتباهيه بأنه لا يحق لهم التمتع بـ”امتيازات”، بحسب تعبيره.

وكان بن غفير قد هدد وتوعّد خلال حملته الانتخابية بانتهاك حقوق الأسرى الفلسطينيين وإساءة ظروف الاعتقال، والمسّ بإنجازات سبق للحركة الأسيرة الفلسطينية في سجون الاحتلال، أن حققتها.

ونقلت الإذاعة عن بن غفير قوله: “جئت للتأكد من أنّ قتلة اليهود (الأسرى) لا يحصلون على امتيازات أفضل بعد بناء معتقلات جديدة، وسرّني أن أرى أنّ مصلحة السجون لا تعتزم تحسين ظروف سجنهم… سأواصل معالجة شروط الاعتقال الخاصة بالأسرى الفلسطينيين حتى لا يحصلوا على امتيازات”.

Source: Quds Press International news Agency