الاحتلال يُقرّ خطة دعم واسعة النطاق لمستوطنات الضفة

قالت القناة السابعة العبرية، إن “وزارة الداخلية الإسرائيلية، أقرت اليوم الجمعة، خطة دعم واسعة النطاق لمستوطنات الضفة الغربية المحتلة، في ارتفاع قياسي عن العام الماضي”.

وأضافت القناة العبرية أن “الخطة تشمل دعم المستوطنات بنحو 140 مليون شيكل، وذلك في ارتفاع فاق 70 في المئة، مقارنة مع ميزانية المستوطنات الإضافية للعام الماضي”.

وذكرت القناة أنه سيتم “تحويل دفعة عاجلة من المبلغ خلال الشهر المقبل، لتعزيز الأمن والحراسة في المستوطنات، إضافة لدعم مشاريع البنى التحتية”.

بدوره، رحب ما يسمى “مسؤول مجالس مستوطنات الضفة”، دافيد الحياني، بالخطوة، معبرًا عن شكره لوزيرة الداخلية أيللت شكيد على زيادة دعمها للمستوطنات.

وكانت شكيد أعلنت أمس الخميس، عن إقامة 4 بلدات استيطانية جديدة على أراض فلسطينية بالنقب المحتل، وتحديدًا منطقة “العزازمة” الواقعة جنوبه، في تسريع غير مسبوق لتطور الاستيطان بالنقب.

ويأتي المخطط الجديد الذي أعلنت عنه شاكيد، ضمن مخططات الاستيلاء على أراضي أصحابها وتهجيرهم منها وتهويد النقب، ضمن هجمة غير مسبوقة في تنفيذ وإقرار المخططات الاستيطانية على أرض النقب.

وتنوي سلطات الاحتلال ترحيل ما يزيد على 300 عائلة فلسطينية كمرحلة أولى من إقامة هذه المستوطنات، التي ستكون على أراضي قرية “بيرهداج”.

وبحسب إحصائية لمركز الأبحاث، هدم الاحتلال نحو 950 مسكناً ومنشأة، وصادر نحو 24 ألفاً و750 دونماً من الأراضي، وقطع واعتدى على نحو 17 ألفاً و740 شجرة.

كما تم توسيع 55 مستعمرة قائمة، وإنشاء نحو 15 بؤرة استعمارية جديدة، وإعلان 102 مخطط جديد، وإنشاء نحو 25 طريقاً استعمارياً التفافياً أو فرعياً جديداً، وفرض المزيد من الحقائق لتهويد الأرض.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *