(محدث) 7 إصابات بالرصاص والعشرات بالاختناق خلال مواجهات في الضفة الغربية

أصيب سبعة فلسطينيين بالرصاص، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ في جمعية “الهلال الأحمر” في نابلس، أحمد جبريل، بأن “مواطناً أصيب بالرصاص الحي في القدم، ونقل إلى المستشفى، بينما أصيب 7 آخرون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع”.

وأضاف جبريل في تصريحات صحفية للوكالة الرسمية، أن “44 مواطناً أصيبوا بالاختناق خلال مواجهات شهدتها قرية بيت دجن شرق نابلس”.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز والرصاص باتجاه المسيرة التي انطلقت عقب صلاة الجمعة بمنطقة كرم نمر القريبة من جبل صبيح ببلدة بيتا.

يأتي ذلك في وقت تغلق قوات الاحتلال، شارع جنين – نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة، ابتداءً من حاجز “شافي شمرون” حتى مدخل سيلة الظهر جنوب جنين، قرب مستوطنة “حوميش” المخلاة، لتأمين الحماية للمستوطنين.

وفي الخليل، أصيب فلسطيني بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في باب الزاوية وسط المدينة.

وفي قلقيلية، أصيب خمسة فلسطينيين، بينهم طفل، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية كفر قدوم شرق المدينة.

وخرجت المسيرة رفضًا لاستمرار الاستيطان في أراضي قرية كفر قدوم، وأكد المشاركون فيها مواصلة المسيرات السلمية التضامنية حتى تحرير الأرض من الاحتلال.

وشهد الأسبوعان الماضيان، تنامي اعتداءات المستوطنين على أهالي القرى الفلسطينية في الضفة، خاصة في محافظة نابس، بإسناد من قوات الاحتلال، وفق مؤسسات حقوقية فلسطينية، ما أدى إلى حدوث مواجهات عنيفة بين المستوطنين وبين سكان بلدات برقة وسبسطية وبرزايا والسيلة الحارثية.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *