“الجبهة الديمقراطية”: عنجهية الاحتلال ودمويته ستفجر الأوضاع بالمنطقة

قالت “الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين”، اليوم السبت، إن “عنجهية دولة الاحتلال ودمويتها، فضلاً عن ازدواجية المعايير لدى الغرب، مسؤولة عن تفجير الأوضاع في منطقتنا”.

وحذرت “الديمقراطية” في بيان، تلقته “قدس برس”، من أن “هذه السياسات سوف تقود حتماً إلى ثورة البركان الفلسطيني، والذي سوف تمتد تداعياته حتى إلى خارج حدود فلسطين خاصة في ظل وضع عالمي وإقليمي يشتد اضطرابا” وفق تقدير البيان.

ولفتت إلى أنه “في الوقت الذي يلجأ فيه الغرب إلى كل أدوات الضغط والتدخل والانخراط الكامل في الأزمة بين روسيا وأوكرانيا، ويرسم معادلات ومعايير، غابت عن سياستها في التعامل مع قضية شعبنا الفلسطيني وحقوقه الوطنية المشروعة، كما تكفلها قرارات الشرعية الدولية”.

وأكدت “أن شعبنا رسم خياراته لقناعات راسخة أن المجتمع الغربي، لا يفهم إلا لغة القوة. وأن مشاريع الاحتلال والاستيطان لا يمكن لجمها وكبحها والتصدي لها إلا بالمقاومة”.

ودعت “الجبهة الديمقراطية” إلى “تعزيز الوحدة الميدانية لكافة القوى والفعاليات السياسية والاجتماعية في ميدان المقاومة الباسلة بكل الأساليب الممكنة .. بما يزيل عقبات الانقسام والتشتت والتشرذم المدمرة، والمعيقة للنهوض الوطني الشامل”.

وأصيب أكثر من 160 فلسطينياً، واعتُقل نحو 450 آخرين، أمس الجمعة، إثر اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى المبارك، واعتدائها على المصلين ومحاولة طردهم منه.

Source: Palestinian News & Info Agency (WAFA)

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *