السلطة الفلسطينية: إعدام الشهيد “أمير ريان” امتداد لإرهاب الاحتلال

أدانت السلطة الفلسطينية، اليوم الجمعة، إعدام قوات الاحتلال للشاب الفلسطيني أمير عاطف ريان، من قراوة بني حسان في محافظة سلفيت.

وأطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي، النار على ريان صباح اليوم، بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن قرب سلفيت، شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، في بيان، إن الجريمة تمثل “استمراراً للاعتداءات الوحشية التي ترتكبها مليشيات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال”، و”حلقة في مسلسل جرائم الإعدامات الميدانية التي تنفذها قوات الاحتلال وفقًا لتعليمات وتوجيهات المستوى السياسي والعسكري” في الدولة العبرية.

وأكدت أن “قيام قوات الاحتلال بتوفير الحماية للمستوطنين خلال اعتداءاتهم الوحشية بحق المواطنين الفلسطينيين العزل، يعكس الثقافة الاحتلالية العنصرية التي تسيطر على مراكز صنع القرار في دولة الاحتلال”.

وحمّلت الوزارة “الحكومة الإسرائيلية، المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجريمة”، معتبرة إياها “جزءاً لا يتجزأ من جرائم الإرهاب اليهودي ومنظماته المسلحة؛ المتواصلة منذ بداية القرن الماضي حتى يومنا هذا”.

وطالبت “الخارجية” المجتمع الدولي بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، “في ظل تصاعد الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال ومليشيات المستوطنين”، داعية المحكمة الجنائية الدولية إلى “البدء الفوري بتحقيقاتها في جرائم الاحتلال ومستوطنيه”.

وكانت مليشيات المستوطنين، بحماية جنود الاحتلال، قد هاجمت، أمس الخميس، مركبات المواطنين على طريق جنين – نابلس قرب مداخل بلدات سبسطية وبرقة وبزاريا، ما أدى إلى تضرر عدد منها.

وصباح اليوم؛ أعلنت سلطات الاحتلال عن إغلاق، شارع جنين- نابلس، لتأمين الحماية للمستوطنين، الذين ينتشرون بشكل مكثف على الشارع المذكور.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *