“السياحة والآثار” بغزة: الدمار بالمنشآت السياحية جراء القصف الإسرائيلي غير مسبوق

وصفت وزارة السياحة والآثار الفلسطينية في قطاع غزة، حجم الدمار الذي أحدثه القصف الإسرائيلي،خلال العدوان الأخير على القطاع، بأنه “غير مسبوق”.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي نظمتها الوزارة اليوم الأحد، لعدد من المنشآت السياحية في غزة التي تضررت جراء العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وشملت الجولة ” فندق غزة الدولي، مكتب ضيوف الرحمن للسياحة والسفر في برج الجوهرة وكافتيرا الملديف على شاطئ بحر غزة.

وأكد الوكيل المساعد في الوزارة محمد خلة أن هذه الجولة تأتي للتعرف على حجم الضرر الذي لحق المنشآت السياحية خلال العدوان الأخير على قطاع غزة ومتابعتها ورفع معنويات أصحابها والتأكيد على الوقوف بجانب أصحاب المنشآت السياحية كافة .

وبين أن الوزارة عملت وبناء على قرار حكومي بإنشاء لجان متخصصة تعمل على حصر الأضرار المتعلقة بالمرافق السياحية كافة والتي ستباشر أعمالها مطلع الأسبوع المقبل .

وقال :” إن اعتداء الاحتلال على المقار السياحية ما هو إلا بنك أهداف فارغ لا أساس له ولا قوة له “.

ومن جهته أكد مدير السياحة في الوزارة زكريا الهور، أن الهجمة الإسرائيلية والدمار الهائل على المقدرات السياحية، غير مسبوقة ولم تحدث من قبل، وهي جزء أساسي من الإجرام الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني .

وأوضح أن الوزارة لديها قوة وعزيمة مع أبناء الشعب الفلسطيني لإعادة اعمار ما دمره الاحتلال، وتقديم العون لوكلاء السياحة والسفر كافة .

من جانبه أشاد رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر وسيم مشتهى بجهود الوزارة ولجانها العاملة في الميدان ووقوفها معهم وسعيها التخفيف من حدة الضرر عليهم.

وطالب مشتهى بضرورة تقديم قادة الاحتلال لمحكمة الجنايات الدولية نظير جرائمه بحق الشعب الفلسطيني.

وتعرض قطاع غزة في العاشر من أيار/ مايو الجاري لعدوان كبير استمر 11 يوما استشهد خلالها 255 فلسطينيا معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ، وأصيب أكثر من 1600 آخرين، كما تم تدمير 2000 وحدة سكنية ومئات المؤسسات والمقار الحكومية والإعلامية والطرق والبنى التحيىة.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *