“الصحافة اللبنانية” تستنكر فصل الوكالة الفرنسية نقيب الصحفيين الفلسطيني من عمله

استنكرت نقابة الصحافة اللبنانية، اليوم الثلاثاء، فصل وكالة الصحافة الفرنسية نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر من عمله.

وانتقدت “الصحافة اللبنانية، ما “أقدمت عليه وكالة الصحافة الفرنسية من صرف تعسفي لنقيب الصحفيين الفلسطينيين الأستاذ ناصر ابو بكر بعد سنين طويلة من الخدمة بكل صدق وأمانة وإخلاص”.

وطالبت النقابة، وكالة الصحافة الفرنسي، “بعدم الخضوع للضغوط والابتزاز السياسي واتخاذ مثل هذا القرار المجحف بحق زميل كبير، ينقل بكل امانة للمحافل الاعلامية الدولية جرائم الاحتلال الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني وضد الصحفيين الفلسطينيين”.

وختم البيان: “إن نقابة الصحافة اللبنانية تدين بشدة الفصل التعسفي للزميل ابو بكر من عمله، وتتضامن مع اتحاد الصحفيين العرب والاتحادات والنقابات كافة، بشجب هذا التصرف المشين الذي يتناقض مع حرية الاعلام وحقوق الإنسان”.

وكانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، أعلنت الإثنين، أن وكالة الأنباء الفرنسية، فصلت أبو بكر الذي يعمل مراسلًا لها، بعد خضوعها “لإملاءات الاحتلال الإسرائيلي”.

وعدّت النقابة، الفصل تعسفيّا، خاصة أنه يأتي “بعد أكثر من 20 عاما من عمل أبو بكر في الوكالة”.

وقالت: إن “هذا القرار جاء بعد حملات التحريض المتتابعة ضده، على خلفية مواقفه وعمله النقابي كنقيب للصحفيين، خاصة في ملف ملاحقة قادة الاحتلال وتقديمهم للمحاكم الدولية بسبب الجرائم والاعتداءات على الصحفيين الفلسطينيين”.

ودعت النقابة، وزارة الإعلام الفلسطينية، إلى “سحب اعتماد مكتب الوكالة في رام الله”.

SOURCE: QUDS PRESS INTERNATIONAL NEWS AGENCY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *