توتر في أقسام الأسرى بسجن “النقب” بعد اقتحام قوات القمع قسم 22

قال نادي الأسير الفلسطيني: إنّ حالة من التوتر تسود أقسام الأسرى في سجن “النقب”، منذ صباح الثلاثاء، بعد أن اقتحمت قوات القمع “المتسادة” التابعة لإدارة السجون، قسم (22)، والذي يقبع فيه (60) أسيرًا.

وأضاف “نادي الأسير”: “إن إدارة السّجن وفي خطوة تنكيلية، أخرجت الأسرى من قسم (22)، لنقلهم إلى بقية أقسام السجن، إلا أن الأسرى ولمواجهة هذا الإجراء قاموا بإغلاق الأقسام، ورفضوا استلام وجبات الطعام”.

ولفت النادي، إلى أن إدارة سجن “النقب” صعّدت مؤخرًا من إجراءاتها التنكيلية بحقّ الأسرى وعلى عدة مستويات تتعلق بالحياة الاعتقالية، وذلك في محاولة لسلب المزيد من حقوق الأسرى.

يُشار إلى أن عمليات الاقتحام تُشكل جزءًا من السياسات الممنهجة التي تستخدمها إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى، بما يرافقها من عمليات قمع وعنف، ومنذ عام 2019، استعادة إدارة السجون استخدام الاقتحامات والتي وصفت على أنها الأكثر عنفًا منذ عدة سنوات.

الجدير ذكره، أن “المتسادة” قوات قمع يتم اختيارها من بين أفراد الوحدات الخاصة في جيش الاحتلال الإسرائيلي، ومن أبرز مهامها اقتحام غرف الأسرى وهم نيام لإرهابهم والاستيلاء على مقتنياتهم الشخصية، والاعتداء عليهم برشهم بالغاز المسيل للدموع، وضربهم بالهراوات وأعقاب البنادق.

SOURCE: QUDS PRESS INTERNATIONAL NEWS AGENCY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *