الضفة.. إطلاق مشروع لتوزيع المصاحف بتمويل هيئة كويتية

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية التابعة للسلطة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، إطلاق مشروع توزيع المصاحف في الضفة الغربية، بتبرع من لجنة خيرية في الكويت.

وأوضح وزير الأوقاف الفلسطيني حاتم البكري، في بيان تلقت “قدس برس” نسخة عنه، أن إطلاق مشروع توزيع المصاحف يأتي بتبرع من “لجنة العالم العربي” في دولة الكويت، وبتنفيذ من جمعية المركز العلمي في فلسطين (غير حكومية).

ولفت إلى أنه سيتم توزيع 15 ألف مصحف في جميع المحافظات، مشيراً إلى أن خطة التوزيع ستشمل المساجد، ودور تحفيظ القرآن الكريم، والمراكز والجمعيات الإسلامية.

وأشاد البكري بمواقف دولة الكويت الداعمة للقضية الفلسطينية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية، شاكراً “لجنة العالم العربي” على جهودها في “دعم وإسناد مشاريع الوزارة بشكل عام”.

يشار إلى أن “لجنة العالم العربي” هي إحدى لجان جمعية إحياء التراث الاسلامي في الكويت، وهي منظمة غير حكومية، محسوبة على التيار السلفي.

وتقدم الجمعية – التي تأسست عام 1982، وتعمل تحت مظلة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الكويتية – مساعدات في الكويت وعدة دول إسلامية أخرى، ولأقليات مسلمة في بلدان أخرى، بحسب تعريف الجمعية لنفسها عبر موقعها الإلكتروني.

Source: Qud Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *