“حماس” تدعو إلى “مشاركة فاعلة” في جمعة “فجر الحرائر”

دعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” اليوم الأربعاء، جماهير الشعب الفلسطيني في أماكن تواجده كافة، إلى مواصلة المشاركة الفاعلة والحشد في حملة “الفجر العظيم” المستمرة منذ أسابيع.

وقالت “حماس” في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، إن “هذه الجمعة تأتي بعنوان (فجر الحرائر)، اعتزازًا وتكريمًا للمرأة الفلسطينية المرابطة في كل الساحات والميادين، وعلى ثغور فلسطين، وفي القلب منها المسجد الأقصى المبارك”.

وجددت الحركة التأكيد على “حيوية الشعب الفلسطيني وامتلاكه مكامن القوة والصمود، دفاعاً عن حقوقه المشروعة، ورفضًا لكلّ محاولات الاحتلال المساس بحرمة الأقصى وقدسيته، وتصديًّا لمشاريعه الاستيطانية والتهويدية، وأنه على عهد المقاومة والنضال ماض حتى تحرير الأرض والمسرى والأسرى”.

وبعثت الحركة بتحية الفخر والاعتزاز لكلّ الجماهير، بمختلف أطيافها ومكوّناتها الوطنية، المشاركة في جُمَعِ (الفجر العظيم) السابقة.

يذكر أن فكرة “الفجر العظيم” انطلقت من المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل (جنوب الضفة الغربية المحتلة) في كانون الأول/ديسمبر 2019، “تأكيدًا على إسلامية المسجد، وحمايته من الأطماع الإسرائيلية” وفق القائمين عليها، لينضم بعدها المسجد الأقصى ومساجد كثيرة في الضفة وغزة، وفي دول عربية وإسلامية.

Source: Qud Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *