الضفة.. والدة “الشقيقين فرج” تناشد المؤسسات الحقوقية حمايتهما من ظلم “السلطة”

ناشدت والدة الشقيقين صالح وأحمد فرج، مؤسسات حقوق الإنسان، التدخل لحمايتهما من ظلم الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية، معبرة عن خشيتها عليهما من “ظلم وتعذيب اللجنة الأمنية في أريحا” وفق قولها.

وسلمت قوات الاحتلال كلاً من صالح وأحمد، أمس الأربعاء، لأجهزة أمن السلطة، على أحد الحواجز قرب أريحا، وفق عائلتهما.

وقالت والدتهما لـ”قدس برس” إنها تلقت اتصالاً من نجليها، أكدا خلاله أنهما معتقلان لدى ما يُعرف بـ”اللجنة الأمنية في أريحا” التابعة للسلطة الفلسطينية.

وأوضحت أن سبب اعتقالهما لدى أجهزة أمن السلطة؛ أنهما “كانا يتوجدان في موكب استقبال الأسير المحرر عبادة قنيص من مخيم عايدة في بيت لحم (جنوبي الضفة) قبل أسبوعين، وعندما وصلا إلى منطقة باب الزقاق؛ اعتدت أجهزة السلطة على الموكب، وأصيب ابني صالح في رأسه، وفقد الوعي، ونقل إلى المنزل حيث تلقى العلاج فيه”.

ولفتت إلى أن السلطة أعلنت عن إصابة أحد أفراد الأمن بجراح قرب مخيم عايدة، واتهمت نجليها بذلك، نافية أن يكون لهما أي علاقة بالحادث “الذي وقع أثناء تواجدهما في المنزل”.

من جهته؛ قال المدير العام للهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، عمار دويك، إن “الهيئة ستزور الشقيقين فرج اليوم الخميس في أريحا، وسيتم التأكد من رواية العائلة عما حصل معهما، ومتابعة وضعهما”.

وأضاف لـ”قدس برس” أن الهيئة ستصدر بياناً بعد الزيارة، ستتناول فيه الموضوع بشكل مفصل.

يشار إلى أن أجهزة أمن السلطة اعتدت خلال الفترة الماضية على عدد من مواكب تشييع الشهداء واستقبال الأسرى المحررين، واستدعت آخرين، دون إبداء الأسباب.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *