“حماس” والجهاد تنعيان الشهيد “عباس” وتؤكدان على تفعيل العمل الفدائي

نعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، و”الجهاد الإسلامي”، اليوم الخميس، الشهيد محمد عيسى عباس (26 عاما)، والذي استشهد الليلة الماضية برصاص الاحتلال الإسرائيلي وسط الضفة الغربية المحتلة.

وقالت “حماس”: “ننعى إلى أبناء شعبنا شهيد مخيم الأمعري في ضفة العياش الشهيد البطل محمد عيسى عباس (26 عامًا) الذي اغتاله الاحتلال الصهيوني ليلة أمس بدم بارد”.

وأضافت في بيان صادر عن القيادي في الحركة إسماعيل رضوان، “هذه الجريمة النكراء التي تضاف إلى سجل جرائم الاحتلال بحق المدنيين من أبناء شعبنا تتطلب ملاحقة قادة الاحتلال لارتكابهم جرائم حرب، وجرائم ضد الإنسانية”.

وبيّن رضوان أن عملية الاغتيال “تمثل تطبيقًا خطيرًا لأوامر إطلاق النار العنصرية الجديدة التي أُعطيت لجيش الكيان الصهيوني باستهداف المدنيين”.

وأكد أن “هذه الجريمة لن توقف مسيرة المقاومة المتوقدة من الشباب الثائرين في الضفة الغربية”، والرد عليها يكون بتصعيد المقاومة مع الاحتلال الصهيوني، وإشعال الأرض تحت أقدام الصهاينة.

بدورها، قالت حركة الجهاد الإسلامي، في بيان لها، إن “الشعب الفلسطيني وشبابه يسطرون أروع البطولات في ساحة المواجهة والتحدي، ويثبتون في كل لحظة أنهم الأمناء على درب المقاومة”.

وشدد المتحدث باسمها في الضفة الغربية طارق عز الدين، على ضرورة تفعيل العمل الفدائي والمقاوم في كل مكان، ردا على هذه الجريمة النكراء.

وأكد أن “بطش الاحتلال لن يثين أبناء شعبنا عن القيام بواجهبهم المقدس في الدفاع عن أرضنا ومقدساتنا”.

ومساء الأربعاء، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد عباس، بعد إصابته برصاص الاحتلال في البيرة، وسط الضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت “الصحة الفلسطينية” في تصريح مقتضب تلقته “قدس برس” أن “الشاب وصل مجمع فلسطين الطبي بحالة حرجة، ومصاباً برصاصة في ظهره”، مضيفة أن “الأطباء حاولوا إنقاذ حياته؛ إلا أنه ارتقى متأثراً بإصابته الحرجة”.

وقال شهود عيان لـ”قدس برس” إن قوات الاحتلال الإسرائيلي لاحقت مركبة كان يتواجد فيها الشاب عباس وآخرين، وأطلقت الرصاص صوبها، ما أدى إلى إصابته، ولاحقاً استشهاده.

وأشاروا إلى أن الشبان أطلقوا النار صوب نقطة عسكرية تابعة للاحتلال قرب مستوطنة بساجوت المقامة على أراضي المواطنين في مدينة البيرة، فلاحقتهم دورية لجيش الاحتلال وأطلقت عليهم الرصاص عند مدخل مخيم “الأمعري” للاجئين الفلسطينيين.

وأضاف الشهود أن مواجهات عنيفة اندلعت بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين عقب الإعلان عن استشهاد عباس.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *