العثور على جثمان الفلسطيني نصرالله الفرا على أحد شواطئ تركيا

أعلن سفير دولة فلسطين لدى تركيا فايد مصطفى، مساء الأحد، أن الجهات التركية عثرت على جثمان المواطن الفلسطيني نصر الله الفرا متوفياً على أحد شواطئ تركيا، وهو أحد الفلسطينيين الثلاثة المفقودين على إثر حادث المركب.

وأكدت سفارة دولة فلسطين في تركيا أن السفارة تتواصل مع أسرته وذويه، وهي على استعداد تام لعمل كل ما يلزم لنقل جثمانه إلى أرض الوطن إذا قررت أسرته ذلك.

وقال مستشار وزير الخارجية والمغتربين أحمد الديك، إن الجهود متواصلة من أجل العثور على المفقودين الآخرين.

بدورها، أصدرت عائلة الفرا بياناً صحفياً أكّدت فيه العثور على جثمان ابنها غريقاً في شواطئ بودورم بتركيا بعد يومين من البحث عنه.

وأوضحت العائلة أن المتوفى تعرض للغرق مساء الجمعة، أثناء محاولة دخوله للأراضي اليونانية عبر المياه الإقليمية التركية اليونانية برفقة آخرين من أبناء خان يونس.

وأشارت العائلة إلى أنها تتابع مع السفير الفلسطيني في بلجيكا والسفير الفلسطيني في تركيا للنظر في الإجراءات، بعودة الجثمان لأرض الوطن أو إتمام إجراءات الجنازة في تركيا.

وكانت وزارة الخارجية قد أعلنت أمس أن 11 فلسطينياً كانوا على متن الزورق الذي غرق في بحر إيجه مقابل مدينة بودروم التركية، إلى جانب عدد من المهاجرين من تركيا إلى اليونان، وتم التأكد أن ثمانية منهم بخير وتم إنقاذهم.

يذكر أنّ بعض هؤلاء الشبّان الذين كانوا على متن “مركب الموت” تواصلوا مع عوائلهم، وأكّدوا أنّه تم إنقاذهم ونقلهم للرعاية الصحية، خاصةً أن منهم حالات تعرّضت لظروفٍ صحيةٍ صعبة بعد انقلاب المركب الذي كان يقلهم.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *