القدس .. الاحتلال يهدم جزءا منزل ويُخطر بهدم آخر

هدمت آليات تابعة لبلدية الاحتلال في مدينة القدس المحتلة، اليوم الأربعاء، شرفة منزل، كما أخطرت بهدم منزل آخر بالمدينة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال داهمت منطقة “الصافح” في بلدة “بيت صفافا” الواقعة بالقرب من المسجد الأقصى، وأغلقت الطرق المحيطة بالهدم.

وأشارت إلى قيام آليات تتبع بلدية الاحتلال بالقدس، بعملية هدم شرفة منزل المواطن المقدسي محمد سلمان، والتي تقدر مساحتها بـ 40 مترًا مربعًا، محدثة خرابًا طال أجزاء المنزل الداخلية.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي هدمت في السابع عشر من آب/أغسطس الماضي، حضانة أطفال ملاصقة للمنزل ذاته للمقدسي سلمان، بحجة عدم الترخيص.

وفي سياق ذي صلة، أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلًا في حي “وادي الجوز” وسط القدس المحتلة بالهدم عقب اقتحامه وتدميره من الداخل.

واقتحمت قوات الاحتلال برفقة طواقم البلدية الإسرائيلية، منزل الأسير المقدسي محمود جابر، بالقرب من المقبرة “اليوسفية” في حي وادي الجوز، وحطمت بعض واجهته الداخلية ومقتنياته.

وقالت عايدة جابر، والدة الأسير محمود، في تصريحات صحفية، إن قوات الاحتلال شرعت فعليًا بهدم المنزل من الداخل قبل أن يتم اعتراضها.

وأضافت، كما هددت بلدية الاحتلال بالقدس، بهدمه بالكامل وبتغريم العائلة 100 ألف شيقل (32 ألف دولار) ما لم تقم بهدمه ذاتيًا، حتى يوم السبت المقبل.

يشار إلى أن صاحب المنزل محمود جابر، معتقل لدى سلطات الاحتلال ويقضي حكمًا بالسجن لمدة 32 شهرًا.

وكانت سلطات الاحتلال قد أجبرت، أمس، المواطن عزيز عويسات على هدم منزله ذاتيًا، فيما أخطرت بهدم منزل آخر في بلدة المكبر بالقدس المحتلة.

وكان تقرير أصدره مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، كشف عن ارتفاع معدل هدم ومصادرة منازل الفلسطينيين في أرضهم المحتلة منذ عام 1967 بنسبة 21 في المئة في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري (2021) مقارنة بنفس الفترة من عام 2020، فيما تزايد عدد المشرّدين الفلسطينيين بنسبة 28 في المئة خلال نفس الفترة.

وقدّر التقرير الأممي عدد المنشآت الفلسطينية التي صادرتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية هذا العام وحتى الآن بحوالي 311 منشأة، إما بدون سابق إنذار، أو بإعطاء المالكين مهلة قصيرة المدى، وذلك باستخدام العديد من الأوامر العسكرية التي تحول دون قدرة الأشخاص على الاعتراض المسبق على القرار.

ولفت التقرير إلى أن عدد الأصول (لم يحدد ماهيتها بالضبط) التي تم هدمها أو مصادرتها ارتفع بنسبة 96 في المئة تقريبًا حتى الآن في عام 2021 مقارنة بنفس الفترة من عام 2020 (من 94 إلى 184).

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *