المنظمات الأهلية الفلسطينية: القرار الإسرائيلي هدفه تدمير مؤسسات المجتمع المدنيّ

_: أكدت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، والذي يضمّ المؤسسات الستّ التي صنّفها الاحتلال الإسرائيليّ، على أنها “إرهابية”، على خطورة القرار، الذي من شأنه أن يتسبب في “تدمير مؤسسات المجتمع المدني”.

وصنفت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، ست مؤسسات حقوقية فلسطينية كـ”منظمات إرهابية”، والمؤسّسات هي: “الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان” و”الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال – فلسطين”، و”الحق” و”اتحاد لجان العمل الزراعي”، و”اتحاد لجان المرأة العربية”، و”مركز بيسان للبحوث والإنماء”.

وقالت الشبكة في بيان تلقت “قدس برس” نسخة عنه، “إن الاحتلال هو أحد أشكال الإرهاب بما يمثله من ممارسات وجرائم بحق الشعب الفلسطيني، وسياسات الاستيطان الاستعماري، والتطهير العرقي بحق المدنيين العزل والحصار وتصاعد الاعتداءات التي يقوم بها في كل الارض الفلسطينية”.

واعتبرت الشبكة أن هذا القرار “امتداد لذات السياسة الهادفة لكسر ارادة الشعب الفلسطيني ومنظماته الاهلية، وثنيها عن مواصلة عملها، واستمرارا للمخطط الذي تقوم به دوائر تابعة لدولة الاحتلال تنشط في امريكا، واوروبا عبر ما يسمى (بالانجيو مونتور) لتقويض عمل المنظمات الاهلية وتجفيف مصادر تمويلها، بتلفيق التهم بحقها، ومحاولات وسم عملها بالارهاب”.

وأضافت “إزاء ذلك تجدد الشبكة رفضها لهذا القرار وكل القرارات والسياسات السابقة واللاحقة وتؤكد أنها ستستمر بذات الرسالة، والاهداف التي تسعى لتحقيقها”، مؤكدة أنه “لن تخيفها مثل هذه القرارات او تزعزع من ايمانها، وعملها المهني والقانوني”.

وشددت الشبكة أن المؤسسات الست، “فلسطينية أصيلة انبثقت من الحاجة الماسة في تعزيز صمود شعبنا والدفاع عن حقوقه ومواجهة انتهاكات الاحتلال وفضح انتهاكاته ودعم حقوق الفئات والقطاعات التي تعمل معها، وهي لا تحتاج لامر الاحتلال لاستمرار علمها”.

وأكدت أن ما يحكم عملها هو القانون الفلسطيني، واستمرار أداء رسالتها تجاه الشعب الفلسطيني، مشددة إلى أنها “لن تتعاطى مع هذا القرار الجائر”.

وأعلنت الشبكة أنها ستشرع بحملة واسعة على كافة المستويات مع المؤسسات الدولية، والإقليمية لفضح جرائم الاحتلال، كما ستتابع على المستوى القانوني كل الحثيثيات المتعلقة باستهداف العمل الاهلي على مدار السنوات الماضية.

ودعت الجهات الرسمية للتحرك العاجل من أجل مواجهة هذه الاجراءات الاحتلالية، والضغط دوليا لوقفها، مبينة أنها ستحرك الملف لدى دول الاتحاد الاوروبي، والائتلافات الدولية.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *