“حماس”: استهداف منظمات المجتمع المدني محاولة لإنهاك الحالة الفلسطينية

دانت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الجمعة، قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اعتبار ست مؤسسات أهلية فلسطينية، مؤسسات “إرهابية”.

وقال الناطق باسم الحركة حازم قاسم، في بيان تلقت “قدس برس” نسخة عنه: إن “قرار وزير الحرب الصهيوني بتصنيف مؤسسات وطنية حقوقية واجتماعية وتنموية كمنظمات إرهابية، أحد أشكال الحرب المسعورة على الوجود الفلسطيني، وسلوك إرهابي يضرب بعرض الحائط كل القوانين والأعراف الدولية”.

وأضاف: “هذا القرار محاولة لإنهاك الحالة الفلسطينية عبر استهداف مؤسساتها الوطنية، وإضعاف قدرة شعبنا على الصمود عبر حرمانه من خدمات هذه المؤسسات”.

وناشد المجتمع الدولي “بعدم التعاطي مع الرواية الصهيونية الكاذبة، وفضح الإرهاب الصهيوني الذي يقف خلف هكذا قرارات”.

وأكد أنه على السلطة في رام الله “إعلان موقف واضح من القرار الصهيوني الذي يستهدف هذه المؤسسات ودعمها، وعدم الاكتفاء بالموقف المتفرج على العدوان الصهيوني على شعبنا ومؤسساته”.

وصنفت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، ست مؤسسات حقوقية فلسطينية كـ”منظمات إرهابية”، والمؤسّسات هي: “الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان” و”الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال – فلسطين”، و”الحق” و”اتحاد لجان العمل الزراعي”، و”اتحاد لجان المرأة العربية”، و”مركز بيسان للبحوث والإنماء”، وذلك بدعوى ارتباطها بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *