بينيت وغانتس يتوعدان المقاومة الفلسطينية ويبشران الإسرائيليين بـ”النصر”

أعلن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، نفتالي بينيت، أن حكومته تتخذ أقصى درجات التأهب؛ تحسباً لإمكانية حصول مزيد من الهجمات، بعد عملية إطلاق نار في “تل أبيب” مساء أمس، أسفرت عن قتيلين إسرائيليين و15 جريحاً، واستشهاد المنفذ.

وهنأ بينيت، في بيان صدر عن مكتبه اليوم الجمعة، الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، بـ”العثور على منفذ العملية الذي لاذ بالفرار من موقع الحادث، وتصفيته”، مبشراً إياهم بـ”الانتصار في هذه الحرب”.

وأضاف: “نتخذ أقصى درجات التأهب، في تل أبيب وفي كل أنحاء البلاد، تحسبا لوقوع أحداث أخرى، وتنفيذ عمليات تحاكي هذه العملية”.

وتابع: “حربنا على الإرهاب القاتل طويلة وصعبة، ولكن سننتصر فيها” وفق تعبيره.

بدوره، هدد وزير الجيش الإسرائيلي، بيني غانتس، بفرض “ثمن باهظ” على منفذي الهجمات، متعهدا بـ”توسيع العمليات ضد موجة الإرهاب” بحسب وصفه.

وكان الشهيد رعد فتحي حازم (من مخيم جنين) قد تمكن من قتل إسرائيليين اثنين وإصابة 15 آخرين، ستة منهم بجروح خطيرة، بعد إطلاقه النار عليهم في شارع “ديزينكوف” بـ”تل أبيب” مساء أمس الخميس.

وفشلت كل محاولات الاحتلال في الوصول إليه أمس، حتى تمكن، فجر اليوم الجمعة، من تعقبه وقتله في يافا، في عملية بحث شارك فيها آلاف العناصر الأمنية والعسكرية الإسرائيلية، وفق الإعلام العبري.

وهذه العملية هي الرابعة خلال أقل من ثلاثة أسابيع، والتي أسفرت مجتمِعة عن مقتل 13 إسرائيلياً، بينهم عناصر أمن، في بئر السبع، والخضيرة، وبني براك.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *