تحذيرات من استهداف الأسرى الفلسطينيين خلال تأديتهم صلاة الجمعة

حذر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، قدري أبو بكر، من أي استهداف قد يتعرض له الأسرى الفلسطينيون اليوم، خلال تأديتهم صلاة الجمعة أو في أعقابها، في ظل حالة التوتر الشديد الذي تسود سجون الاحتلال.

وأوضح أبو بكر، في بيان صحفي تلقته “قدس برس” اليوم الجمعة، أن “هناك مؤشرات تدلل على وجود نوايا لإدارة سجون الاحتلال واستخباراتها؛ بتنفيذ اقتحامات وهجمات على أقسام الأسرى في العديد من السجون”.

وأضاف أنه حصل من مصادره الخاصة، “على ما يؤكد وجود تحركات غير عادية؛ تتمثل بتواجد لوحدات القمع بأعداد كثيفة على مداخل العديد من السجون، وتحركات مكثفة لإدارة السجون واستخباراتها بين الأقسام، واستعانة غير مسبوقة بالكلاب البوليسية، من حيث عددها وتواجدها الدائم بالقرب من مداخل الأقسام”.

وطالب أبو بكر اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومؤسسات المجتمع الدولي الحقوقية والإنسانية كافة، بـ”التواجد الفوري في السجون والمعتقلات، لمنع أي حماقة قد تقدم عليها دولة الاحتلال خلال الساعات المقبلة، وألا يترك الأسرى وحدهم أمام هذا الحقد وهذه العنصرية المتصهينة”.

وبدأ الأسرى تنفيذ خطوات تصعيدية في السجون، من المفترض أن تنتهي بإضراب عن الطعام مطلع أيلول/سبتمبر المقبل، لإجبار الاحتلال على تحسين ظروفهم الاعتقالية.

وأمس الخميس؛ خرج الأسرى من أقسامهم معتصمين في ساحات السجون، كجزء من خطوات العصيان والتّمرد على قوانين إدارة السجون، تحت شعار (موحدون في وجه السجان)”.

وقرر الأسرى حل الهيئات التنظيمية في كافة السّجون ابتداءً من الأحد المقبل، ما يعني أن يُفرض على إدارة مصلحة سجون الاحتلال مواجهة الأسرى كأفراد.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *