ترحيب أردني بإلغاء أستراليا الاعتراف بالقدس عاصمة لـ”إسرائيل”

رحبت وزارة الخارجية الأردنية، اليوم الأربعاء، بقرار الحكومة الأسترالية إلغاء الاعتراف بالقدس عاصمة لـ”إسرائيل”، وعدم نقل سفارتها من “تل أبيب”.
وثمّن الناطق الرسمي باسم الوزارة سنان المجالي، تمسك أستراليا بموقفها أن القدس قضيةٌ من قضايا الحل النهائي تحل في سياق مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
وأشاد المجالي بتأكيد أستراليا دعمها لحل الدولتين، والتزامها بدعم الجهود الدولية بهذا الشأن، وعدم دعم أي طرح يتعارض مع ذلك أو يقوضه.
وأثنى على “موقفها الإيجابي، الذي ينسجم مع القانون الدولي، وتثمنه المملكة عاليا”، لافتا إلى أن “هذا الموقف منسجم مع الجهود المستهدفة التوصل للسلام العادل والشامل”.
وأكدت الوزارة أنه لا بديل عن حل الدولتين الذي يجسد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، لتعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل سبيلا لتحقيق السلام العادل والدائم.
وأعلنت وزيرة الخارجية الأسترالية، بيني وونغ، في بيان نشرته خارجية أستراليا على موقعها الإلكتروني، “التراجع عن قرار حكومة سكوت موريسون، الذي اعترف بالقدس عاصمة لـ(إسرائيل)”.
وأضافت أن “الحكومة (الأسترالية) أعادت، الثلاثاء، تأكيد موقف أستراليا السابق والثابت بأن القدس هي قضية الوضع النهائي التي يجب حلها كجزء من أي مفاوضات سلام بين إسرائيل والشعب الفلسطيني”.
وتعقيبًا على القرار، استدعت وزارة خارجية الاحتلال، أمس الثلاثاء، السفير الأسترالي لدى “تل أبيب”، بول غريفيث، “لتوضيح الخطوة التي أقدمت عليها بلاده”، بحسب ما ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي الرسمية.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *