تفاصيل عملية أرئيل.. استغرقت 20 دقيقة واستهدفت 4 مواقع

كشفت وسائل إعلام عبرية، تفاصيل عملية الطعن والدهس، التي نفذها شاب فلسطيني، قرب مستوطنة أرئيل في سلفيت (شمال الضفة)، وأسفرت عن مقتل 3 مستوطنين وإصابة 3 آخرين، وصفت جراحهم بالخطيرة.

وقالت قناة /كان/ العبرية الرسمية: إن “العملية استغرقت 20 دقيقة، قبل أن يتم تحييد منفذها برصاص جندي إسرائيلي”.

وأوضحت أن “تحقيق الجيش، بين أن منفذ الهجوم الشاب مراد سامي صوف (18 عاما) من بلدة حارس، كان يعمل في شركة لمواد التنظيف في المنطقة الصناعية في أرئيل، بتصريح عمل صادر عن السلطات”.

ووفق القناة، أظهرت خريطة الهجوم، أن “العملية وقعت في 4 مواقع، حيث وصل المنفذ بواسطة سيارة إلى المنطقة الصناعية القريبة من المستوطنة، وطعن أحد حراس الأمن، وأصابه بجروح خطيرة، ومن ثم انسحب على الأقدام”.

وأضافت “واصل المنفذ طريقه مشيا على الأقدام باتجاه محطة للوقود، على بعد بضع عشرات الأمتار، وطعن مستوطنين إسرائيليين آخرين حتى الموت، ومن ثم استولى على سيارة من طراز (ستروين)، وتوجه بها إلى الطريق 5 الاستيطاني، حيث اصطدم بسيارة كانت واقفة على جانب الطريق، ما أدى إلى مقتل المستوطن الثالث”.

وأشارت القناة إلى أنه على الطريق السريع 5، استولى على سيارة أخرى من طراز (بي أم دبليو) ، وسار بعكس اتجاه السير واصطدم بالمركبات التي تجمعت بالقرب من موقع الحادث الأول، ونزل من السيارة، وحاول الانسحاب من المكان، قبل أن يستشهد.

وقتل 29 مستوطنا وجنديا إسرائيليا، منذ بداية العام، في سلسلة عمليات فدائية فلسطينية.

Source: Quds Press International news Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *