تقرير: خلافات أمنية تهدد الرحلات الجوية بين “تل أبيب” ودبي

قال مسؤولون إسرائيليون، إن خلافات حول إجراءات الحراسة والأمن يمكن أن توقف الرحلات الجوية بين “تل أبيب” ودبي في دولة الإمارات.

ونقل موقع “واللاه” العبري، اليوم السبت، عن المسؤولين قولهم إنه “لا اتفاق بين جهاز المخابرات الإسرائيلية الداخلية (الشاباك)، المسؤول عن تأمين الرحلات الجوية في إسرائيل، والسلطات الأمنية الإماراتية حول إجراءات الحراسة المعمول بها في مطار دبي”، ويعتبر مطار دبي الدولي واحدا من أكبر مطارات العالم وأكثرها ازدحاما.

ولفت تقرير أعده المعلق السياسي للموقع، باراك رفيد، إلى أن كلاً من ديوان رئيس الحكومة، ووزارة الخارجية، ووزارة النقل و جهاز “شاباك”، يجري اتصالات مع الحكومة الإماراتية بهدف حل القضية.

وبحسب “واللاه”، فإنه في حال لم يتم التوصل إلى حل، فإن الرحلات الجوية بين الجانبين ستتوقف يوم الثلاثاء المقبل، بما في ذلك رحلات شركات الطيران الإماراتية إلى “إسرائيل”.

وأكدت مصادر في “الشاباك”، أن السلطات الإماراتية لم تلتزم بإجراءات التأمين والحراسة التي تطبق على شركات الطيران الإسرائيلية في كل أرجاء العالم.

ونقل الموقع عن مصادر في الخارجية الإسرائيلية قولها إن “الخلاف بين الجانبين تقني وليس سياسي، وهذا ما يعزز فرص حله في غضون الأيام المقبلة.

ووقّعت الإمارات والبحرين والسودان والمغرب في العام 2020، اتفاقيات لتطبيع العلاقات مع “إسرائيل”، عُرفت باسم “اتفاقيات أبراهام”.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *