جبارين: قضية الأسرى أولوية لدى المقاومة الفلسطينية

قال مسؤول ملف الشهداء والأسرى في حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، زاهر جبارين، مساء الثلاثاء، إن قضية الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وتحريرهم، تمثل أولوية لدى المقاومة الفلسطينية.

كان ذلك في كلمة مسجلة لجبارين، بُثّت خلال حفل تكريم أقامه القطاع النسائي لحزب “جبهة العمل الإسلامي” (أكبر الأحزاب الأردنية) لذوي الأسرى الأردنيين في السجون الإسرائيلية، ‏بمناسبة يوم الأسير الأردني.

وأضاف جبارين أن “قضية الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال تجسّد ‏تأكيدًا لوحدة مصير الشعبين الأردني والفلسطيني في مواجهة المشروع الصهيوني”.

وأردف قائلاً إن “الممارسات العدوانية للسجان الصهيوني لن تفلح في كسر صمود الأسرى وتغييب قضية القدس ‏والأرض والتحرير عن عقولهم”.

وشدد على ضرورة “تعزيز ثقافة الصمود ‏لحماية مشروع المقاومة”، مؤكدًا أن “العمل على تحرير الأسرى يجب أن يسير بالتوازي مع جهود المقاومة لتحريرهم عبر صفقات التبادل، ‏وذلك من خلال التحرك الشعبي والمجتمعي بمختلف السبل المتاحة”.

من جهته، قال الأمين العام لـ”جبهة العمل الإسلامي”، مراد العضايلة، إن “قضية الأسرى تمثل عنوانًا للتضحية من أجل فلسطين والأردن، والأسرى نماذج يفتخر بها الشعبان الفلسطيني والأردني”.

وأضاف العضايلة، في كلمة له خلال الحفل، أن “قضية الأسرى هي قضية تحرير، وهي تلتحم اليوم مع قضايا القدس والأرض والإنسان والعودة، عندما ترتفع راية ‏المقاومة”.

وأكد أن “مقاومة الشعب الفلسطيني ‏هي التي ستحرر الأمة من المشروع الصهيوني والغربي”، مستدركًا أن ذلك “يؤكد واجب دعم هذه المقاومة، التي تمثل طريق تحرير الأرض والمقدسات ‏والأسرى”.

يذكر أن بيانات “اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين” (تابعة للنقابات المهنية) تشير إلى أن عدد الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال بلغ 18 أسيرًا، يقضي بعضهم أحكامًا تصل إلى عشرات المؤبدات، وسط معاناة وحرمان من أبسط حقوقهم مثل زيارات الأهل.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *