حزب الله يعلن إسقاط “مسيّرة إسرائيلية” جنوب لبنان

أعلن “حزب الله” اللبناني مساء اليوم الخميس، إسقاط طائرة مسيّرة “إسرائيلية” في جنوب لبنان.

وقال الحزب في بيان مقتضب اطلع عليه “قدس برس”: تمكّن مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 13:55 من عصر اليوم الخميس 30/09/2021، من إسقاط طائرة مسيّرة لجيش العدو “الإسرائيلي” في وادي مريمين في خراج بلدة ياطر جنوب لبنان، عبر استهدافها بالأسلحة المناسبة.

من جانبه، اعترف جيش الاحتلال على لسان الناطق باسمه بسقوط الطائرة.

وذكر الناطق بلسان جيش الاحتلال في تصريح مقتضب: “في الآونة الأخيرة خلال عملية روتينية، سقطت طائرة مسيرة للجيش الإسرائيلي في الأراضي اللبنانية، ويجري التحقيق في الحادث”.

وفي 16 تموز/ يوليو الماضي، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي سقوط طائرة مسيرة تابعة له في الأراضي اللبنانية. وبحسب المتحدث باسم الجيش حينها، فإنه لم يكن “تخوف من تسرب معلومات”.

وفي 27 نيسان/ أبريل الماضي، قال الجيش الإسرائيلي إنه أسقط طائرة مُسيّرة تابعة لـ”حزب الله”، والعثور على مُسيّرة أخرى “تم إسقاطها على الحدود اللبنانية”، وإن الطائرة المسيرة اخترقت المجال الجوي الإسرائيلي آنذاك.

وفي مطلع شباط/ فبراير الماضي، سقطت مسيرة تابعة للجيش الإسرائيلي في لبنان وأخرى سقطت في قطاع غزة.

ويستخدم الجيش الإسرائيلي هذا النوع من الطائرات للرصد الاستخباري وجمع المعلومات والمراقبة.

وكان الجيش الإسرائيلي قد قصف مواقع على طول المناطق الحدودية جنوبي لبنان في آب/ أغسطس الماضي، وذلك في أعقاب إطلاق 3 قذائف صاروخية من الأراضي اللبنانية سقطت اثنتان منها قرب مدينة كريات شمونة.

وحينها، قال الرئيس اللبنانيّ، ميشال عون، إنّ العدوان الجويّ الإسرائيليّ، يُشير إلى وجود “نوايا تصعيديّة”، فيما أعلنت الحكومة اللبنانية، اعتزامها تقديم شكوى إلى مجلس الأمن الدولي، بشأن العدوان.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *