حكومة السلطة الفلسطينية تدعو إلى “الحكمة” في التعامل مع أحداث نابلس

دعا مجلس الوزراء التابع للسلطة الفلسطينية، إلى “تغليب الحكمة، وعدم الانجرار وراء محاولات سلطات الاحتلال زرع الفتنة بين أبناء الوطن الواحد، وإشاعة الفوضى”.

وأشار المجلس في بيان صحفي، تلقته قدس برس، اليوم الثلاثاء، في أعقاب مقتل المواطن فراس يعيش خلال احتجاجات عمت مدينة نابلس، شمال الضفة بعد اعتقال أجهزة أمن السلطة الفلسطينية، مصعب اشتية ومرافقه، “إلى ضرورة الحفاظ على القانون والنظام العام، وتحريم الدم الفلسطيني، والتحلي بالمسؤولية والوحدة الوطنية”.

وقال المجلس إن النيابة العامة فتحت تحقيقا في ظروف وفاة المواطن يعيش “كما يجري وزير الداخلية اللواء زياد هب الريح، اتصالاته مع جميع الفعاليات في نابلس، لنزع فتيل الأحداث، والحفاظ على السلم الأهلي”.

وكانت قوة أمنية فلسطينية، اعتقلت فجر اليوم الثلاثاء المطارد مصعب اشتية، برفقة عميد طبيلة، وكلاهما من كوادر “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”.

وتلاحق قوات الاحتلال الإسرائيلي اشتية منذ نحو عام، واغتالت مجموعة من رفاقه، أبرزهم الشهيد إبراهيم النابلسي الذي ارتقى قبل نحو 40 يوما.

وطالبت القوى والفصائل الفلسطينية، السلطة الفلسطينية، بالإفراج الفوري عن جميع المعتقلين السياسيين بمن فيهم اشتية وطبيلة، ووقف ظاهرة الاعتقالات السياسية.

SOURCE: QUDS PRESS INTERNATIONAL NEWS AGENCY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *