“حكومي”.. تطبيق للهواتف الذكية لإنجاز المعاملات الرسمية بغزة

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطاع غزة، عن إطلاق تطبيق جديد للأجهزة الذكية يحمل اسم “حكومي”، ليكون نافذة متكاملة لكافة المعاملات والبيانات الحكومية الخاصة بالمواطنين.

وأكدت الوزارة في بيان تلقته “قدس برس” اليوم الأحد، أن “حكومي” يحتوي على خدمات تتعلق بعرض شامل لكافة البيانات المتعلقة بالمواطن، إضافة لبوابة موحدة لتقديم كافة المعاملات الحكومية.

ونوّهت إلى أن “التطبيق سيقدم مجموعة من الخدمات الخاصة بالمواطنين، أبرزها خدمة (بياناتي) التي تمكّن المواطن من الوصول لكافة البيانات الخاصة به، والمتوفرة في الدوائر والمؤسسات الحكومية”.

كما يقدم خدمة “معاملاتي”، التي توفر للمواطن كافة المعاملات الحكومية المقدمة من المواطن لدى الدوائر والوزارات المختصة، وخدمة “دليلي” التي توفر مجموعة من الأدلة الحكومية، كدليل القوانين والتشريعات، ودليل خاص بالمكتبات والكتب، وإرشادات خاصة باستخدام الإنترنت الآمن.

وأضافت الوزارة أن التطبيق يقدم خدمات البوابة الموحدة للمعاملات، التي تتيح إمكانية تقديم طلبات إلكترونية خاصة بالمعاملات الحكومية المتوفرة على البوابة الموحدة، مع الاطلاع على الملف الشخصي الخاص بمستخدمي الدخول الموحد، وإمكانية تعديل البيانات وتغيير كلمة المرور، ومتابعة سجل الأحداث المسجلة على الحساب.

ولفتت إلى أن التطبيق يمكّن المواطنين من إرسال ملاحظاتهم واستفساراتهم، أو أي شكوى تتعلق بأي دائرة حكومية.

ودعت الوزارة جمهور المستفيدين إلى تحميل التطبيق والاستفادة من الخدمات المقدمة من خلاله، وذلك عبر تنصيبه على الأجهزة الذكية العاملة بنظامي الأندرويد وIOS، حيث يتوفر الإصدار على مستودعات الأجهزة الذكية.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *