حماس: تحرير الأسرى ديْن والمقاومة ستنجز وعدها

أكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” زاهر جبارين، أن تحرير الأسرى من سجون الاحتلال دَيْنٌ في أعناقنا، وأن رهان الاحتلال على عامل الزمن سيفشل.

وفي كلمة له في مهرجان استقبال الأسير القسامي محمد عبده في رام الله، أوضح القيادي جبارين أنه عرف القسامي محمد عبده في الأسر بطلًا عنيدًا مضحيًا.

ونقل القيادي جبارين تحية القادة إسماعيل هنية وصالح العاروري ويحيى السنوار لأهالي كفر نعمة وأسيرها القسامي المحرر محمد عبده.

وقال جبارين: “القسامي عبده مقاوم عنيد، وأسد من أسود فلسطين، وبلدة كفر نعمة جسدت الوحدة الوطنية في استقبال ابنها البطل محمد عبده، وكانت دومًا حاضرة في مقاومة الاحتلال بكل أطياف شعبنا”.

وأضاف “نقول لأهل كفر نعمة وكل فلسطين إن وحدتنا هي قوتنا لدحر العدو الصهيوني عن أرضنا”.

من جهته القيادي في “حماس” حسن يوسف، طالب الشعب الفلسطيني بالوقوف إلى جانب الأسرى المضربين ودعمهم حتى كسر الاعتقال الإداري الظالم.

وقال يوسف في كلمته خلال المهرجان، إن كتائب القسام إذا وعدت أوفت بتحرير الأسرى من سجون الاحتلال، وفي مقدمتهم أسرى نفق الحرية في جلبوع.

وأكّد يوسف أن “بلدة كفر نعمة قلعة الشهداء والأسرى الأبطال تجسد اليوم الوحدة الوطنية وأخلاق شعبنا الفلسطيني الواحد”.

وأوضح أن الاحتلال حاول تأخير الإفراج عن الأسير القسامي عبده، في محاولة للالتفاف على استقبال الأسير، إلا أن رد شعبنا الفلسطيني كان باستقبال جماهيري حاشد، وحتى لو أفرج عنه في منتصف الليل.

وأشار يوسف إلى أن رصاصات القسامي محمد عبده مهدت لجيش القسام في غزة.

وأضاف “سنبقى منتفضين مع أسرانا وأقصانا ومقدساتنا حتى تحرير أرضنا وأسرانا، ولن يستطيع أحد أن يكسرنا أو يجبرنا على العودة للوراء خطوة واحدة”.

وشدد على أن حماس ستبقى وفية للأسرى وعائلاتهم، والشهداء والجرحى، وسنبقى ماضين على العهد.

وكانت “حماس” قالت على لسان خليل الحية نائب رئيس الحركة في قطاع غزة إن “إسرائيل تعطل التوصل لصفقة تبادل أسرى”.

وأكد الحية أن الحركة عرضت عبر الوسيط المصري خارطة طريق لملف صفقة تبادل أسرى، لكن الاحتلال يعطل هذا المسار ولم يتقدم فيه تقدماً واضحاً.

وجدد الحية استعداد الحركة للمضي قدماً لإمضاء صفقة تبادل أسرى، لكن على الاحتلال أن يكون جاهزاً لدفع الثمن”.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *