“حماس” تستقبل وفدًا من حزب الله في لبنان

زار وفد من حزب الله الللبناني يرأسه نائب الامين العام للحزب الشيخ نعيم قاسم، اليوم الجمعة، بزيارة مقر حركة المقاومة الاسلامية “حماس” في بيروت.

وضم الوفد، كل من الوزير السابق الحاج محمود قماطي والنائب السابق الحاج حسن حب الله، وكان في استقبالهم نائب رئيس مكتب العلاقات العربية والاسلامية في حركة “حماس” أسامة حمدان، وعضو مكتب العلاقات علي بركة وممثل الحركة في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي، ونائب المسؤول السياسي في لبنان جهاد طه.

واستعرض الجانبان، آخر التطورات في فلسطين المحتلة، وتداعيات العدوان الصهيوني المتواصل على القدس المحتلة، وخصوصا المسجد الأقصى المبارك وحي الشيخ جراح، مما استدعى تدخل مباشر من فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، بعد أن تمادى العدو الصهيوني في استباحة المسجد الأقصى واستهداف المصلين داخله في محاولة لتقسيمه ومن ثم الاستيلاء عليه وتهويده وكذلك تهجير أهلنا في حي الشيخ جراح تنفيذا لمخطط تهويد مدينة القدس وفقا لصفقة القرن الامريكية – الصهيونية.

وأشاد الشيخ نعيم قاسم بصمود المقدسيين، وبتدخل المقاومة في قطاع غزة؛ لحماية القدس والمسجد الأقصى من الاعتداءات والتهويد، كما حيا انتفاضة أهلنا في فلسطين المحتلة عام 1948 وفي الضفة الغربية، “التي شكلت مع المقاومة في غزة عملية توازن وردع في مواجهة قوات الاحتلال الصهيوني”.

وأكد وقوف المقاومة في لبنان مع انتفاضة الشعب الفلسطيني، ومقاومته الباسلة في مواجهة العدوان الصهيوني.

بدوره، رحب أسامة حمدان بنائب الامين العام لحزب الله والوفد المرافق، وشكرهم على هذه الزيارة التضامنية والمعبرة عن وحدة المعركة في مواجهة الاحتلال الصهيوني، مؤكدا أن المقاومة في فلسطين مستمرة، ولن تتراجع عن حماية القدس والمسجد الأقصى، محملا حكومة العدو الصهيوني المسؤولية الكاملة عن العدوان والجرائم التي ترتكب بحق شعبنا ومقدساتنا في القدس وقطاع غزة والضفة الغربية والأراضي المحتلة عام 1948.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *