وزير الدفاع اللبناني السابق يزور مخيم نهر البارد متضامنًا مع الشعب الفلسطيني

زار وزير الدفاع اللبناني السابق، يعقوب الصراف، ومعه وفد مرافق بزيارة مخيم نهر البارد، اليوم الجمعة، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني، في وجه ما يعانيه من ظلم واضطهاد على يد قطعان المستوطنين، حيث التقى واجتمع مع وفد من الفصائل الفلسطينية، كما شارك بوقفة تضامنية.

وشملت جولة الوفد اللبناني والوزير الصراف، مركز الشفاء الطبي، ثم انتقل إلى مكتب الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، حيث كان باستقباله مسؤول العلاقات السياسية للجبهة الشعبية في لبنان أبو جابر لوباني ومسؤولها في الشمال أبو ماهر غنومي، وممثلين عن الفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية في مخيم نهر البارد.

وأكد الوزير الصراف، في كلمة له أمام الفصائل، “أنّ واجب العودة هو حق للشعب الفلسطيني ولن تستطيع كل جيوش العالم قلع الشعب الفلسطيني من دياره”.

وأضاف الصراف، بأن “العدو كان يراهن على أن تنسى الأجيال الثانية والثالثة للنكبة فلسطين، ليفاجىء بالجيل الرابع والخامس بأنهم متمسكون بأرض الآباء والأجداد”.

وعن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، وتهديدها وتقليص خدماتها، قال الصراف، “لا تخافوا يا أهل فلسطين، نحن معكم ومع قضيتكم وتضحياتكم العادلة”.

بدوره، قال مسؤول العلاقات السياسية للجبهة الشعبية في لبنان، أبو جابر اللوباني ، إنّ “المعركة حاليًا تدل على أنّ شعبنا بكل أطيافه موحد الآن وأن أهم شيء هو الاستمرار في مواجهة العدوان الصهيوني وقطعان مستوطنيه”.

وطالب اللوباني، “الجامعة العربية وغيرها ومن كل أحرار العالم بتأييد الشعب الفلسطيني ومقاومته البطولية، والوقوف إلى جانبه لمنع مخططات العدو من تهويد القدس وإفراغ سكانها الأصليين المقدسيين منها، وكي يستمروا في المواجهة حتى دحر الاحتلال “.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *