“حماس”: قمع أجهزة السلطة للحريات بالضفة أمر مرفوض ومستنكر

أكدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الأربعاء، أن “تصعيد أجهزة السلطة الفلسطينية لسياسة قمع الحريات والاعتداء على الصحفيين والمواطنين والطلاب في الضفة الغربية، أمر مرفوض ومستنكر، ويزيد الاحتقان في الشارع”.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة “حماس”، حسام بدران، في بيان تلقته “قدس برس”، إن “ما جرى اليوم من اعتداء على وقفة لطلاب جامعة النجاح في نابلس، (شمال الضفة)، واعتقال ممثل الكتلة الإسلامية، وتحطيم كاميرات الصحفيين، تغول من أجهزة السلطة الأمنية على الحريات العامة”.

وطالب قيادة السلطة “بوقف الاعتقالات السياسية وملاحقة الأنشطة الطلابية في الجامعات”.

ودعا بدران، إدارة جامعة النجاح “الحفاظ على حرية العمل الطلابي، بما يليق بتاريخها، كصرح علمي ووطني فلسطيني، ووقف ممارسات أمن الجامعة الذي يتعاون مع الأجهزة الأمنية في قمع الطلاب والاعتداء عليهم، وتسهيل دخول المسلحين إلى داخل الحرم الجامعي”، وفق قوله.

وشدد على “دعوة الكل الوطني إلى رفع الصوت عاليا، والعمل من أجل الحفاظ على وحدة الصف الفلسطيني في مواجهة الهجمة الصهيونية على شعبنا ومقدساتنا”.

وفضت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية، وعناصر من الشبيبة (الذراع الطلابي لحركة فتح)، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية نظمتها الكتلة الإسلامية، الجناح الطلابي لحركة حماس، أمام جامعة النجاح الوطنية.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *