دعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الخميس، سكان القدس والضفة الغربية والداخل الفلسطيني المحتل عام 48، لشدّ الرحال في فجر وجمعة “يوم عرفة” إلى المسجد الأقصى المبارك. وقال مسؤول مكتب شؤون القدس في الحركة، هارون ناصر الدين، إن “المشاركة الفاعلة في الرباط والاعتكاف في الأقصى في يوم عرفة رسالة تحدٍ للاحتلال ومستوطنيه، بأننا أصحاب الحق الأوحد في المسجد، نحميه بمُهجنا وأرواحنا، لا نتركه وحيدًا، ونفرض هيبتنا ونغيظ عدونا”. وتوجه ناصر الدين، في بيان تلقته “قدس برس”، بـ”التحية لمن لبى النداء وشد الرحال في الأيام الماضية، ولكل من سيلبي نداء الأقصى من المرابطين والمرابطات، ولحراس المسجد وسَدَنته وموظفيه”. وتنفذ قوات الاحتلال الإسرائيلي، وجنوده، ومستوطنوه، استفزازًا متعمدًا لمشاعر المسلمين والفلسطينيين في المناسبات الإسلامية، في محاولة لفرض سيادة غير موجودة على المسجد الأقصى المبارك. فيما يتصدى المرابطون والمرابطات من أنحاء فلسطين المحتلة كافة لاستفزازات الاحتلال. Source: Quds Press International News Agency

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، بهدم منزل الأسير أسعد الرفاعي، في قرية “رمانة” غربي جنين، شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد والد الأسير الرفاعي، في تصريحات صحفية، أن “محاميًا أبلغه بقرار محكمة الاحتلال هدم المنزل، المكون من طابق، وتبلغ مساحته 100 متر مربع، ويؤوي سبعة أفراد”.

وأضاف أن سلطات الاحتلال، أمهلته 7 أيام لإخلاء المنزل، تبدأ اليوم.

وكان جيش الاحتلال قد أعلن، في 9 حزيران/ يونيو الماضي، التوقيع على أمر تنفيذيّ لهدم منزل ذوي الأسير أسعد يوسف الرفاعي (20 عامًا)، إضافة إلى منزل الأسير صبحي عماد صبيحات (20 عامًا)، في قرية “رمانة”.

وينسب الاحتلال للأسيرين الرفاعي وصبيحات، تنفيذ هجوم فدائي في مستوطنة “إلعاد”، أسفر عن مقتل 3 مستوطنين، وإصابة 3 آخرين بجراح بليغة.

يشار إلى أن قوات الاحتلال، اعتقلت الفدائيَيْن، بعد عمليات بحث وتفتيش واسعة النطاق، استمرت أربعة أيام.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *