“دعم الصحفيين” تستنكر استهداف الصحفيين خلال تغطيتهم لاقتحام جنين

استنكرت لجنة دعم الصحفيين (حقوقية مستقلة مقرها بيروت)، اليوم السبت، استهداف الاحتلال الإسرائيلي للصحفيين الفلسطينيين أثناء تغطيتهم لاقتحام مدينة جنين ومخيمها، شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأكدت اللجنة في بيان تلقته “قدس برس”، أن “قناصة جنود الاحتلال تعمدوا إطلاق النار بكثافة على الصحفيين، الأمر الذي عرض حياتهم للخطر”.

وأشارت إلى أن “أربعة صحفيين نجوا من موت محقق في جنين، وهم: محمد عابد، ومجاهد السعدي، وجعفر اشتية، ونضال اشتية”، مطالبةً بـ”توفير الحماية للصحفيين، وملاحقة جنود الاحتلال وتقديمهم لمحاكم دولية”.

ونقلت اللجنة عن الصحفي مجاهد السعدي قوله إن “جنود الاحتلال المتمركزين فوق البنايات السكنية المحيطة؛ استهدفوا الصحفيين بالرصاص الحي بشكل متواصل”، مضيفًا: “نجونا بأعجوبة بعد أن حوصرنا داخل إحدى البنايات”.

وبيّن السعدي أن “الصحفيين وجهوا نداء للصليب الأحمر الدولي، لتوفير الحماية لهم، بعد استهدافهم بالرصاص الحي أكثر من مرة”.

في سياق متصل، استنكرت لجنة دعم الصحفيين القرصنة الإلكترونية التي تعرضت لها فضائية “معا”، صباح اليوم السبت، على يد جهات إسرائيلية، وفق ما جاء في البيان.

وأوضحت اللجنة أن فضائية “معا” التي تبث من الضفة الغربية “تعرضت لقرصنة إلكترونية من خلال اختراق شاشتها، وبث رموز وشعارات تمثل الاحتلال الإسرائيلي”.

تجدر الإشارة إلى أن “وحدة الرصد والمتابعة” التابعة للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة، وثقت أكثر من 692 انتهاكًا إسرائيليًا بحق الصحفيين الفلسطينيين، منذ بداية العام الحالي، وحتى 31 آب/أغسطس من العام الجاري.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *