رئيس الوزراء الأردني: نضع إمكاناتنا في تصرف أشقائنا الفلسطينيين

قال رئيس الوزراء الأردني، بشر الخصاونة، إن بلاده تضع إمكاناتها وخبراتها في تصرف الأشقاء الفلسطينيين، “وبما يسهم في تعزيز صمود الشعب الفلسطيني على أرضه، ودعم حقوقه المشروعة”.

جاء ذلك أثناء استقبال الخصاونة في مبنى رئاسة الوزراء الأردنية، اليوم الثلاثاء، وزير النقل الفلسطيني عاصم سالم، بحضور وزير النقل الأردني وجيه عزايزة.

ووفق وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا)؛ فقد أشاد الخصاونة بـ”العلاقات الأخوية والتاريخية المتميزة التي تربط الأردن وفلسطين وشعبيهما الشقيقين”.

وأكد رئيس الوزراء الأردني، على “موقف الأردن الثابت بدعم حق الشعب الفلسطيني المشروع بإقامة دولته المستقلة”.

من جهته؛ أشاد وزير النقل الفلسطيني بمواقف الأردن الداعمة لفلسطين، مؤكداً على “عمق العلاقة التاريخية بين الأردن وفلسطين”.

وأعرب سالم عن فخره بالعلاقات الفلسطينية مع الأردن “الذي يشكل بوابتنا للعالم الخارجي”، لافتا إلى “الدعم الفني الذي يقدمه الأردن للوزارات والمؤسسات الفلسطينية في المجالات كافة”.

وأشار إلى اهتمام وزارة النقل الفلسطينية بالاستفادة من التجربة الأردنية في مجالات النقل والمواصلات، واستخدام التطبيقات الذكية والنقل الذكي، والتشريعات المتعلقة بها.

وكان الأردن والسلطة الفلسطينية، قد وقعا في 9 كانون الأول/ديسمبر الماضي، تسع اتفاقيات ومذكرات تفاهم، بعد نحو شهر من توقيع عمّان و”تل أبيب” اتفاقية لزيادة الصادرات الأردنية إلى الضفة الغربية المحتلة.

وشملت الاتفاقيات التسعة مذكرة تعاون في مجال المناطق الحرة، واتفاقية لتفعيل البرنامج التنفيذي لبروتوكول التعاون بين وزارة الاستثمار الأردنية، وهيئة تشجيع الاستثمار الفلسطينية، والبرنامج التنفيذي للاعتراف المتبادل بالمواصفات بشهادات المطابقة وعلامات الجودة، ومجالات أخرى.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *