طلبة غزة يشرعون بسلسلة فعاليات رفضاً لـ”أسرلة التعليم” في القدس

بدأ طلبة المدارس في قطاع غزة، اليوم الاثنين، بسلسلة فعاليات مدرسية، تنديداً بمحاولات الاحتلال فرض مناهج إسرائيلية على المدارس الفلسطينية في مدينة القدس المحتلة، التي تشهد اليوم إضرابا شاملا رفضاً لـ”أسرلة التعليم”.

وشارك الآلاف من الطلبة في هذه الفعاليات، بدعوة من وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، حيث رفعوا لافتات منددة بـ”أسرلة التعليم”، وفرض مناهج مزورة.

وحذرت الوزارة في بيان، من مواصلة الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الهمجي على الشعب الفلسطيني ومقدساته، واستهداف التعليم والأطفال وطلبة المدارس والمؤسسات التعليمية، والتحريض على المناهج الفلسطينية.

وأشارت إلى أن ما يحدث في القدس، خطوة عنصرية ومتطرفة، تمثل انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان والتعليم، بفرض مناهج وكتب مشوهة ومحرفة على المدارس الفلسطينية في القدس؛ لتدريسها بالقوة.

وقالت إن هذه الخطوة عدوان ومخالفة للقانون الدولي، معلنة تضامنها مع أولياء الأمور، وأهالي ومعلمي القدس؛ لرفض كل أشكال تغيير المناهج.

وأعلنت الوزارة أنها ستطبق بدءاً من اليوم وحتى يوم الخميس المقبل، سلسلة فعاليات وأنشطة في المدارس، رفضاً لـ”أسرلة” المناهج في القدس، ونصرة لأهلها.

وعم اليوم إضراب شامل مدارس القدس المحتلة، رفضاً لمحاولات الاحتلال فرض المنهاج الإسرائيلي، بما يحتويه من تزييف للحقائق التاريخية.

ودعت القوى الوطنية والإسلامية في بيان مشترك أمس الأحد، للإضراب في كافة مدارس القدس، مطالبة الجميع بالالتزام به.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *