“هيئة الأسرى”: الأسير أيهم كممجي يواجه ظروفاً صحية صعبة في زنازين معتقل “ايشل”

قالت هيئة “شؤون الأسرى والمحررين” (تابعة للسلطة الفلسطينية) اليوم الإثنين، إن الأسير المعزول أيهم كممجي يعاني أوضاعاً صحية صعبة داخل زنازين معتقل “ايشل” جنوب فلسطين المحتلة.

وأوضحت الهيئة أن كممجي يعاني من أوجاع بالرأس والعين اليسرى، وقد بدأت الأوجاع تنتقل لعينه اليمنى، كما يشتكي من ارتفاع ضغط الدم، ودوار مستمر، وآلام بالكتف، نتيجة التحقيق معه في معسكر تحقيق”الجلمة”.

وأشارت إلى أن إدارة سجون الاحتلال تماطل في تقديم العلاج اللازم لمشاكله الصحية العديدة، وتكتفي بإعطائة المسكنات.

ونقلت الهيئة على لسان كممجي بأنه “قبل حوالي شهر، استيقظ من النوم وكأنه فاقد للذاكره لبضع ثواني، وقد تكررت هذه الحالة معه خلال الصلاة ولم يعلم ماذا سيفعل أثناء الصلاة”.

وتابعت، بأن ظروف العزل القاسية للأسير كممجي؛ واستشهاد أخيه شأس، انعكست سلباً على وضعه النفسي والصحي، بالإضافة إلى وضعه بجانب أسرى جنائيين إسرائيليين، يسببون له الإزعاج والتوتر، عدا عن الاستفزازات والتفتيشات الأسبوعية من قبل إدارة السجن.

واعتقل أيهم كممجي عام 2006، وحكم بالسّجن مدى الحياة، وهو أحد أسرى عملية “نفق الحرية” الذين انتزعوا حريتهم من سجن “جلبوع” في السادس من أيلول/سبتمبر 2021، ويواجه الآن العزل الانفرادي في سجن “إيشل”، وصدر بحقه مؤخرا حكما بالسجن لمدة 5 أعوام بالإضافة إلى غرامة مالية مقدارها 5 آلاف شيكل (1500 دولار) كعقوبة تضاف إلى حكمه.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *