عضو في برلمان الاحتلال يدعو إلى العصيان وإسقاط حكومة نتنياهو

دعا عضو في برلمان الاحتلال (كنيست) إلى العصيان المدني في “إسرائيل”، احتجاجا على سياسة حكومة بنيامين نتنياهو، التي أطلق عليها حكومة “الفاسدين والظلاميين”.

وغرّد نائب الوزير الإسرائيلي السابق للصناعة والتجارة يئير جولان على حسابه في “تويتر” قائلا: “يجب إعلان العصيان المدني بالكامل، من خلال إغلاق المحال التجارية والشوارع، والتظاهر على مدار اليوم والأسابيع، حتى يتم إسقاط الحكومة الفاسدة”.

وأضاف “هذه حكومة فاسدين، والحرديم (اليهود المتدينون) يحصلون على أموالنا ويفعلون ما يريدون دون رادع، وحكومة المتطرفين والظلاميين يجب محاربتها وعدم الاكتفاء بمظاهرات أيام السبت”.

وكان وزير جيش الاحتلال السابق بيني غانتس قد دعا الى التظاهر احتجاجا على حكومة نتنياهو بن غفير وسموتريش، محذراً من اندلاع حرب أهلية في “إسرائيل”، بسبب سياسات الحكومة اليمينية الإسرائيلية.

وشكل بنيامين نتنياهو حكومة الاحتلال الحالية، عبر ائتلاف مع عدة أحزاب يمينية متطرفة، دعمت فوزه بالانتخابات التي جرت نهاية عام 2022 الماضي، وأعلن الائتلاف الحكومي الذي يضم حزبي “الصهيونية الدينية” و”القوة اليهودية” أنه سيواصل توسيع المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية المحتلة والقدس الشرقية – في مناطق تعتبر غير قانونية بموجب القانون الدولي. إضافة إلى عدة إجراءات تهدف إلى التضييق على الفلسطينيين.

Source: Quds Press International News Agency