غزة.. النقل تستبدل رخص القيادة الورقية بممغنطة تم استيرادها من مصر

أعلنت وزارة النقل والمواصلات في قطاع غزة، اليوم الأحد، أنها “تغلبت على مشكلة عدم سماح الاحتلال إدخال بطاقات ممغنطة للسائقين، وذلك عبر جلبها من مصر وبنفس الجودة، وستستبدل مجانا”.

وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة، أنيس عرفات لـ”قدس برس”، إن “الاحتلال تعمد منذ قرابة 6 أشهر على منع إدخال البطاقات الممغنطة التي تطبع عليها معلومات السائقين سواء الجدد أو البطاقات المجددة (رخص قيادة المركبات)، مما أحدث لدينا أزمة كبيرة في الوزارة”.

وأضاف عرفات، أن “سبب منع الاحتلال إدخال هذه البطاقات من خلال شركة خاصة تم التعاقد معها مسبقا، خلق أزمة في تكدس عشرات الآلاف منها”، مشيرا إلى أن “الوزارة توجهت مؤخرا لإدخال هذه البطاقات عن طريق مصر وبنفس الجودة”.

وأكد أنه “مع بدء هذه الأزمة سارعت الوزارة لإصدار بطاقات ورقية مؤقتة للسائقين، وسوف تقوم خلال الأيام القليلة المقبلة بإرسال رسائل نصية لهم لتسليمهم البطاقات الجديدة الممغنطة واستلام الورقية”.

ولفت إلى أنه يوجد قرابة 30 ألف سائق سيتم إصدار بطاقات ممغنطة جديدة لهم، بعد إدخال تعديل على تصميمها ولونها، لتتواءم مع البطاقة التي تصدر في الضفة الغربية، سعيا لتوحيد هذه البطاقة لـ “أننا جسم واحد”، وفق قوله.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *