غزة.. وفد قيادي من “الجبهة الشعبية” يختتم جولة خارجية

اختتم وفد قيادي من المكتب السياسي للجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، اليوم السبت، جولة خارجية زار خلالها عدة عواصم عربية، وبحث آخر التطورات السياسيّة على الساحتين الفلسطينيّة والعربية.

وأكدت الجبهة في بيان وصل “قدس برس” نسخة منه، أن وفد مكتبها السياسي زار العاصمة المصرية القاهرة، والعاصمة السورية دمشق، والعاصمة اللبنانية بيروت.

واستهل الوفد القيادي جولته بلقاء رئيس جهاز المخابرات المصريّة اللواء عباس كامل بدعوةٍ من القيادة المصرية، وأكد البيان أن الاجتماع مع كامل تخلّل بحث العديد من الملفات الهامّة أبرزها إعادة إعمار قطاع غزّة وإنهاء الانقسام الفلسطيني، ورفع المعاناة عن أبناء الشعب الفلسطيني بالسفر عبر معبر رفح وتخفيف أعباء السفر من غزة للقاهرة وبالعكس.

وذكر البيان، أن الوفد أجرى في العاصمة السورية دمشق سلسلة لقاءات هامة مع عدد من المسؤولين السوريين أبرزهم وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، تم خلالها بحث التحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية والمقاومة، و”المخططات التي تستهدف سورية ومحور المقاومة في المنطقة”.

وأضاف البيان: “وعلى هامش زيارته للعاصمة اللبنانية بيروت، عقد الوفد عدد من اللقاءات الهامة مع قيادات فلسطينية ولبنانية”.

وأشار البيان إلى تنظيم جولة ميدانية لعدد من المخيمات الفلسطينية في لبنان، اطلع خلالها الوفد على أوضاع اللاجئين الصعبة، وسبل توفير الدعم لهم في ظل ما يمر به لبنان من أزمات متلاحقة.

وأكد الوفد على حق العودة إلى فلسطين، وأنّ مخيمات اللاجئين في لبنان هي محطة عبور إلى فلسطين.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *