“فتح” تدين تصنيف “إسرائيل” منظمات فلسطينية كإرهابية

أدانت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”، اليوم السبت، تصنيف دولة الاحتلال الإسرائيلي ست منظمات حقوقية فلسطينية كـ”منظمات إرهابية”.

وقال المتحدث الرسمي لـ”فتح” أسامة القواسمي، إن هذا القرار “إعلان صريح من قبل حكومة الاحتلال، لإسكات الأصوات التي تفضح جرائمها بحق الإنسانية، ومخالفاتها الفاضحة للقانون الدولي والإنساني”.

وأضاف في تصريح مكتوب وصل “قدس برس” نسخة منه: “إسرائيل كيان قائم على الديكتاتورية، وادعاءها بالديمقراطية كذب وغطاء لتمرير جرائمها في الأرض الفلسطينية المحتلة”.

وشدد القواسمي على أن “صمت العالم على جرائم إسرائيل المتصاعدة بحق الشعب الفلسطيني، شجعها على اتخاذ مثل هذه القرارات الباطلة”.

وأصدر وزير الأمن الإسرائيلي بني غانتس، الجمعة، قرارًا بتصنيف ست مؤسسات مدنية بالضفة الغربية المحتلة، منظمات “إرهابية” بزعم ارتباطها بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

وزعم الاحتلال أنّ هذه المؤسّسات، والمرتبطة بالجبهة الشعبية، حصلت بين عامي 2014 و2021 على أكثر من “200 مليون يورو (232 مليون دولار)” من عدّة دول أوروبية.

والمؤسّسات هي: “الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان” و”الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال – فلسطين”، و”الحق” و”اتحاد لجان العمل الزراعي”، و”اتحاد لجان المرأة العربية”، و”مركز بيسان للبحوث والإنماء”.

ومنذ سنوات، تشن الحكومة الإسرائيلية حملة تحريض واسعة على مؤسسات حقوق الإنسان الفلسطينية في الاتحاد الأوروبي في محاولة لقطع تمويل هذه الجمعيات غير الربحية.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *