7 أسرى فلسطينيين يواصلون إضرابهم.. وحياة الفسفوس والقواسمة في خطر

يواصل سبعة أسرى فلسطينيين إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال، رفضًا لاعتقالهم الإداري، أقدمهم الأسير كايد الفسفوس المضرب منذ 101 يوم.

والأسرى المضربون إلى جانب الفسفوس هم: مقداد القواسمة منذ (94 يومًا)، وعلاء الأعرج منذ (77 يومًا)، وهشام أبو هواش منذ (68 يومًا)، وشادي أبو عكر منذ (60 يومًا)، وعياد الهريمي منذ (31 يومًا)، وآخرهم الأسير رأفت أبو ربيع المضرب منذ نحو أسبوع.

وحذرت تقارير حقوقية وطبية من خطورة الأوضاع الصحية للأسرى المضربين، خاصة الفسفوس والقواسمة المضربين منذ أكثر من ثلاثة أشهر، واللذين تتهرب نيابة ومحكمة الاحتلال من اتخاذ قرار بوقف أمر اعتقالهما الإداري.

وكان أطباء الاحتلال في مستشفى “كابلان” قد حاولوا تغذية الأسير القواسمة (24 عاما) قسريًا، بالمحاليل والمدعمات، في محاولة لكسر إضرابه المفتوح عن الطعام ضد اعتقاله الإداري.

وأمس الجمعة؛ جددت مديرة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في القدس، إلس ديبوف، إطلاق نداء عاجل بشأن كل من القواسمة والفسفوس”.

وحثت السلطات الإسرائيلية على إيجاد حل يجنب أي خسائر في الأرواح، مؤكدة مواصلة زيارة ومراقبة أوضاعهما عن كثب، إضافة لمتابعة وضع ستة معتقلين آخرين مضربين عن الطعام، بمن فيهم علاء الأعرج.

والاعتقال الإداري، هو قرار حبس بأمر عسكري إسرائيلي بزعم وجود تهديد أمني، دون توجيه لائحة اتهام، ويجدد لستة شهور قابلة للتمديد.

ويبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية نحو 4650، بينهم 550 أسيرًا مريضًا، منهم 10 أسرى مصابون بالسرطان، وبأورام بدرجات متفاوتة، وفق نادي الأسير الفلسطيني.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *