فصائل المقاومة بغزة تطالب محافظ نابلس بالاستقالة

طالبت فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة، اليوم الخميس، محافظ نابلس إبراهيم رمضان، بتقديم استقالته؛ “تكفيرًا عن ألفاظه الوضيعة” بحق أمهات الشهداء.

وقالت الفصائل، في تصريح مكتوب تلقته “قدس برس”، إن “ما تلفظ به (محافظ نابلس) سيبقى عارًا يلاحقه هو ومنظومته المسيطرة على أرضنا المحتلة في الضفة”، داعيةً إلى “محاسبته على ألفاظه اللاوطنية بحق أمهات الشهداء”.

وأضافت: “ستبقى أمهات الشهداء والمقاومين تاجًا على رؤوس الأحرار والثوار من أبناء شعبنا، ولن تنال هذه التصريحات البغيضة من عزمهم وصبرهم”.

وأكدت فصائل المقاومة أن “الحالة الثورية الممتدة في كافة أرجاء الضفة هي التي تمثل الخيار الأوحد لشعبنا وليست خيارات الذل والتنازل والاستسلام”.

ووجهت الفصائل “التحية المباركة لأمهات الشهداء اللواتي قدمن فلذات أكبادهن على مذبح الحرية والكرامة، وما زلن على ذات الطريق”.

يذكر أن محافظ نابلس، والقيادي في حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”، إبراهيم رمضان، وصف الأمهات اللواتي يقدمن أبنائهن للشهادة، بـ”الأمهات الشاذة”، مضيفًا: “هن أمهات انتحاريات، ولا يمتلكن حنانًا في قلبهن”.

وقال: “هناك أمهات شاذة أرسلت أبناءها لتنفيذ عملية والانتحار، ويعتقد الناس أنها أم مناضلة، لكنها ليست أم من ترسل ابنها للموت”، على حد تعبيره.

كان ذلك في تصريحات صحفية لرمضان، صباح الأربعاء، على إحدى الإذاعات المحلية في محافظة نابلس، فيما جرى بعد ذلك تداول التصريحات على نطاق واسع، تعبيرًا عن غضب واستياء شعبيين.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *