“فلسطينيي أوروبا”: اقتحام “بن غفير” لـ”الأقصى” دليل تطرف حكومة نتنياهو

استنكرت مؤسسة مؤتمر فلسطينيي أوروبا (منظمة أوروبية مستقلة) اقتحام وزير أمن الاحتلال المتطرف إيتمار بن غفير، ومجموعة من المستوطنين، للمسجد الأقصى المبارك بحماية من الشرطة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء.

واعتبرت في بيان صحفي تلقته “قدس برس” الاقتحام “استفزازا لمشاعر الفلسطينيين، ومحاولة إسرائيلية لتصعيد الأوضاع في مدينة القدس المحتلة”، مضيفة أنه “دليل على أن الحكومة الإسرائيلية الجديدة، بقيادة بنيامين نتنياهو، حكومة يمين متطرف، ترفع شعار الحرب والعدوان على الشعب الفلسطيني ومقدساته”.

ودعت المؤسسة الأطراف الدولية، وعلى وجه الخصوص الأوروبية منها، إلى التدخل العاجل لوضع حد للجرائم الإسرائيلية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، والتصدي للحكومة الإسرائيلية المتطرفة، وسياساتها العدوانية ضد الفلسطينيين.

وأكدت أن “الفلسطينيين في أوروبا على عهدهم في الدفاع عن القدس والمسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين، مستندين إلى القوانين الدولية في ردع الاحتلال عن جرائمه بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته”.

وكان وزير أمن الاحتلال المتطرف إيتمار بن غفير، قد اقتحم المسجد الأقصى، صباح اليوم، تحت حراسة مشددة من قبل الشرطة الإسرائيلية.

وأدانت السلطة الفلسطينية، والفصائل، ودول عربية وإسلامية، وهيئات عالمية، اقتحام بن غفير، محذرة من تداعياته على المنطقة.

Source: Quds Press International News Agency