قيادي بـ”حماس”: على السلطة الفلسطينية الإفراج عن المعتقلين السياسيين فورًا

قال مسؤول دائرة العلاقات الوطنية بالضفة الغربية في حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، جاسر البرغوثي، اليوم السبت، إن “قيادة السلطة الفلسطينية مطالبة فالإفراج فورًا عن كل المعتقلين السياسيين”.

واعتبر البرغوثي، في تصريح مكتوب تلقته “قدس برس”، أن “من المؤسف جدًا أن يصل تعنت أجهزة أمن السلطة وقيادتها، وتجاهلها لمعاناة أمهات المعتقلين السياسيين، إلى حد تدهور صحة والدة المعتقل السياسي أحمد هريش”.

ونُقلت، مساء أمس الجمعة، والدة المعتقل السياسي في سجون السلطة الفلسطينية بأريحا، أحمد هريش، إلى المستشفى، نتيجة سوء حالتها الصحية إثر إضرابها عن الطعام لليوم التاسع، احتجاجًا على استمرار اعتقال نجلها منذ نحو 83 يومًا.

ورأى القيادي في “حماس” أن مشهد والدة المعتقل السياسي هريش “يذكّر بمعاناة أبطالنا الأسرى في مواجهة قمع الاحتلال وعدوانه”.

وأضاف أن على السلطة “وقف مأساة المعتقلين السياسيين، ومأساة عوائلهم، المستمرة دون ذنب ارتكبوه، وإنما لمجرد موقف سياسي معارض، في تجاوز خطير للقانون والأعراف الوطنية”.

ودعا البرغوثي “جماهير شعبنا، وكل فصائله وقواه الحية، والمؤسسات الحقوقية والإنسانية، وكل حر رافض للظلم والعدوان إلى العمل بكل قوة من أجل إطلاق سراح المعتقلين السياسيين، الذين يعانون التعذيب والقهر في سجن أريحا منذ أكثر من 80 يومًا”.

وطالب بـ”الضغط على السلطة لإنهاء جريمة الاعتقال السياسي بشكل تام، وإلى غير رجعة”.

وتواصل أجهزة السلطة الفلسطينة في الضفة الغربية اعتقال أكثر من 31 فلسطينيًا، على خلفية سياسية، معظمهم أسرى محررون وطلاب ونشطاء، وفق إحصائيات حقوقية.

ودعا أهالي المعتقلين السياسيين في الضفة، أمس الجمعة، إلى المشاركة في الوقفة التضامنية الأسبوعية مع أبنائهم المعتقلين في سجون السلطة، اليوم السبت، في الساعة الخامسة والنصف عصرًا، في رام الله (وسط الضفة).

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *