لقاء بين قوات “اليونيفيل” والجيشين اللبناني والإسرائيلي

أعلن الجيش الإسرائيلي أن ممثلين عنه شاركوا، اليوم الجمعة، في لقاء ثلاثي مع عسكريين لبنانيين، وقائد قوة الأمم المتحدة في لبنان “اليونيفيل”.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي، في تصريحات على حسابه الرسمي في “تويتر”، إن اللقاء عُقد في مقر قوات “اليونيفيل” في رأس الناقورة بجنوب لبنان.

وأضاف أن “وفد الجيش الإسرائيلي ضم رئيس لواء العلاقات الخارجية في الجيش، إيفي ديفرين، وحضر اللقاء قائد اليونيفيل المنتهية ولايته، (ستيفانو ديل كول)، ومسؤولون عسكريون لبنانيون”، دون تحديد هوياتهم.

وأشار أدرعي إلى أن ديفرين عرض خلال الاجتماع ما أسماها بـ”الانتهاكات اللبنانية لقرار مجلس الأمن 1701″، والتي تركزت على وجود حزب الله في جنوب لبنان، ووجود أسلحة محظورة فيه، بحسب تعبيره.

وأضاف أن “ديفرين توجه إلى قائد اليونيفيل المنتهية ولايته، شاكرًا إياه على جهوده ومساهمته في حالة الاستقرار على حدود إسرائيل الشمالية”.

وقال أدرعي إن “هذا الاجتماع حُدد مسبقًا، ويشكل جزءًا من آلية منع الاحتكاك على طول الخط الأزرق”.

يذكر أن لبنان يخوض نزاعاً مع الاحتلال الإسرائيلي على منطقة في البحر المتوسط، تبلغ نحو 860 كيلومتراً مربعاً، تعرف بالمنطقة رقم 9 الغنية بالنفط والغاز. وأعلنت بيروت في كانون الثاني/يناير 2016، إطلاق أول جولة تراخيص للتنقيب فيها.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *