محدث – الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 8 فلسطينيين بالضفة والقدس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، ثمانية مواطنين فلسطينيين، عقب دهم منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وأفات مصادر فلسطينية، بأن قوات الاحتلال، اقتحمت بلدة “المزرعة الغربية” شمالي رام الله (وسط الضفة الغربية المحتلة)، واعتقلت الشابين أحمد اسامة لدادوى وعبد المعطي لدادوة بعد مداهمة منازلهم في البلدة.

وفي مدينة بيت لحم (جنوبا)، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الشاب الفلسطيني تامر ناصر عواد (19 عاما)، من جبل الموالح، وإبراهيم هاني صومان (29 عاما)، من حارة الفواغرة، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما.

كما اعتقلت الشاب مثنى خالد كميل من بلدة “قباطية” جنوب جنين (شمالا) داخل محكمة “سالم” العسكرية أثناء حضور محاكمة قريبه الأسير أحمد كميل.

وفي القدس المحتلة، ذكر مركز “معلومات وادي حلوة” (المتخصص بشؤون المواطنين الفلسطينيين في القدس المحتلة)، أن قوات الاحتلال، اعتقلت فجر اليوم الاثنين، أربعة مقدسيين، بينهم ثلاثة أشقاء من بلدة “العيسوية”.

وأضاف أن مخابرات وقوات الاحتلال اقتحمت فجرا، بلدة “العيسوية” وحي “الثوري” في بلدة “سلوان”.

وأوضح، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأخوة: قيس ومروان وموسى مصطفى بعد اقتحام منازلهم في “العيسوية”، والفتى عمر محمد شويكي من حي “الثوري”.

وتتعرض القرى والمدن الفلسطينية لاقتحامات شبه يومية من قبل جيش الاحتلال، ويتخلل تلك الاقتحامات مواجهات واحتكاك بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية.

وتعتقل سلطات الاحتلال نحو 4850 فلسطينيًا في 23 سجنًا ومركز توقيف، بينهم 34 أسيرة، و160 طفلا، ونحو 500 معتقلً إداري وفق مؤسسات مختصة بشؤون الأسرى.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *