مدير المخابرات المصرية يغادر غزة بعد زيارة استغرقت ساعات

غادر مدير المخابرات المصرية، عباس كامل، عصر اليوم الاثنين قطاع غزة، عبر معبر “بيت حانون” (إيرز)، بعد زيارة استمرت ساعات.

وعقد المسؤول المصري في غزة، اجتماعا مع قيادة حركة “حماس” في غزة برئاسة يحيى السنوار، إلى جانب لقاء آخر موسع مع قادة الفصائل الفلسطينية في القطاع.

وبحث “كامل”، خلال لقاءيه مع قيادة “حماس” والفصائل بغزة، تثبيت وقف إطلاق النار عقب العدوان الإسرائيلي الأخير، إلى جانب ملف إعادة إعمار القطاع، وملف تبادل الأسرى بين “حماس” والاحتلال الإسرائيلي.

كما قام مدير المخابرات، برفقة قيادة “حماس”، بزيارة تفقدية لموقع إنشائي مقترح لإقامة مدينة سكنية في منطقة “الزهراء” وسط قطاع غزة، بتمويل وإشراف مصري، ضمن مشاريع إعادة الإعمار.

وهذه هي المرة الأولى التي يزور فيها كامل، غزة، منذ توليه المنصب في 2018، وسبق لسلفه، خالد فوزي، زيارة غزة في تشرين أول/أكتوبر 2017، في إطار جهوده “لتحقيق المصالحة الفلسطينية وانهاء الانقسام”.

وعقد كامل أمس الأحد، اجتماعين مع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، بحث خلالهما “آخر مستجدات جهود التهدئة وإعادة إعمار قطاع غزة”.

وتشهد القضية الفلسطينية حاليا، حراكا نشطا، في أعقاب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ضمن مساعي الولايات المتحدة الأمريكية والوسطاء الإقليميين؛ لتثبيت وقف إطلاق النار، الذي بدأ فجر الجمعة 21 أيار/مايو الجاري.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *