مسؤول في “فتح”: قرارات مهمة في ملف المقاومة الشعبية قبل نهاية العام

أكد رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة “فتح”، منير الجاغوب، عقد اجتماع “مهم” للجنة المركزية للحركة قبل نهاية العام، مشيرًا إلى “قرارات مهمة في ملف المقاومة الشعبية”، ستصدر عنه.

وأضاف الجاغوب في تصريح لـ”قدس برس”، اليوم الثلاثاء، “لا يمكن أن تستمر المقاومة الشعبية وترتكز في منطقة، وتتوقف في منطقة أخرى، يجب أن يكون الموضوع شامل وعلى المستوى الوطني، بتوافق كل الفصائل على آليات وطرق لتنفيذ ذلك”.

وتصاعدت وتيرة المقاومة الشعبية في الضفة، في الشهور الثلاثة الأخيرة؛رفضا لسياسة التوسّع الاستيطان، واعتداءات المستوطنين المتكررة على الفلسطينيين.

المصالحة متوقفة بسبب “حماس”

وبخصوص ملف المصالحة، قال الجاغوب: “لاجديد بهذا الملف وهو مجمد حاليا، وأن شرط الاعتراف بالشرعية الدولية ليس هو السبب، إنما الأمر عند حركة حماس، والتي يبدو أصبح لديها آفاق جديدة وقناعة أكثر بمشروعهم على حساب ملف المصالحة الوطنية”، على حد قوله.

وحول الحكومة الفلسطينية والتعديل الذي تحدث عنه سابقا والذي كان على وشك التنفيذ، أشار الجاغوب أنه تم “وقف موضوع التعديل الحكومي بشكل كامل، ولا يوجد أي حديث جديد في هذا الموضوع”.

وتسبّب قرار رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، بتأجيل انتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني، في نيسان/أبريل الماضي، بتجميد ملف المصالحة الفلسطينية وتعثره.

اتفاقيات التطبيع أضرت بالقضية

وأوضح الجاغوب أن اتفاقيات التطبيع التي تجريها حكومة الاحتلال الإسرائيلي مع حكومات عربية، “أضعفت الموقف الفلسطيني، ووضعت القضية في موقف حرج”.

وتابع: “الحكومة العربية التي أبرت اتفاقيات تطبيع، ادعت أن هذه الاتفاقيات تأتي لمساعدة الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية، ولكن فعليا الذي حدث هو عكس ذلك”.

ووقعت حكومة الاحتلال أواخر العام 2020، اتفاقيتي تطبيع مع الإمارات والبحرين، واستئناف علاقات مع المغرب، بالإضافة إلى الإعلان عن تطبيع العلاقات مع السودان.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *