مشعل: المقاومة بالضفة متصاعدة وعصية على التطويع والانكسار

شدد رئيس حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في الخارج خالد مشعل، اليوم الثلاثاء، على تمسك الشعب الفلسطيني بمقاومة الاحتلال حتى دحره عن الأرض المحتلة، مؤكدا أن المقاومة بالضفة متصاعدة وعصية على التطويع والانكسار.

وقال مشعل في بيان صحفي تلقته “قدس برس”، إن “اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني مناسبة جديدة لتأكيد تمسكنا بحقوقنا الوطنية والتاريخية، وعلى رأسها تحرير القدس والأقصى، وعودة اللاجئين، وإطلاق سراح جميع أسرانا الأبطال”.

واستدرك أن “شعبنا ومقاومته يجددون العهد على الاستمرار في مشوارهم الكفاحي، حتى التحرير والعودة”.

ولفت إلى أن “يوم التضامن العالمي مع شعبنا، يتزامن هذا العام مع جملة من الأحداث والتطورات المتلاحقة، وأهمها تصاعد جذوة المقاومة في الضفة الغربية البطلة التي ودعت اليوم كوكبة من شهدائنا الأبرار”.

ورأى البيان أن “المقاومة في قطاع غزة، تمثل رافعة قوية لمشروع المقاومة والتحرير، وستظل سندا لشعبنا الفلسطيني”.

وأوضح مشعل أن “اليوم العالمي للتضامن مع شعبنا يأتي في ظل الهجمة الصهيونية على القدس والأقصى وتكثيف اقتحاماتهما”.

وشدد على “فشل كل محاولات الأسرلة، التي تستهدف أهلنا في الداخل المحتل عام 48، وعزلهم عن قضيتهم”.

وقال إن “أهلنا وشعبنا في الخارج، يؤكدون في هذا اليوم العالمي، أنهم المَعين الذي لا ينضب لقضيتنا العادلة، بكل أصالتهم وخبرتهم، وإمكاناتهم النضالية، في مواجهة الكيان الصهيوني، وملاحقته في مختلف الساحات والميادين، وإفشال مخططاته في الاختراق والتطبيع”.

ويصادف الثلاثاء، اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وهو الذي خصصته الجمعية العامة للأمم المتحدة في 29 تشرين ثاني/نوفمبر من كل عام، للتضامن مع الشعب الفلسطيني، تذكيراً بمسؤولية العالم الأخلاقية والقانونية بضرورة تطبيق العدالة للشعب الفلسطيني.

Source: Quds Press International news Agency