مقاتلات الاحتلال تشن سلسلة غارات على قطاع غزة

شنت مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي، ليل السبت /الأحد، سلسلة غارات على موقع للمقاومة الفلسطينية وأرض زراعة في قطاع غزة، دون أن يسجل أي إصابات في الأرواح.

وقال مراسل “قدس برس” في غزة إن مقاتلات حربية إسرائيلية من نوع “اف 16″، أغارات على موقع “صلاح الدين” التابع للمقاومة الفلسطينية، والواقع على شارع صلاح الدين (جنوبي مدينة غزة)، عدة مرات.

وأضاف أن القصف تسبب بأضرار جسيمة في الموقع حيث اشتعلت النيران فيه، دون أن يسجل وقوع إصابات في الأرواح.

كما استهدفت طائرات بدون طيار، أرض زراعية شرق بلدة “بيت حانون” (شمالي قطاع غزة).

وتصدت المضادات الأرضية التابعة للمقاومة لطائرات الاحتلال الحربية في أجواء قطاع غزة.

وفي السياق ذاته، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن طائراته المقاتلة قصفت موقعاً لحركة “حماس”، ادعت أنه يُستخدم للتصنيع ومخزناً للسلاح، بالإضافة إلى فتحة نفق شرقي جبالياً، وذلك رداً على إطلاق البالونات، وعودة فعليات الارباك الليلي.

وتوعد بمواصلة الرد بقوة على محاولات حركة حماس تفعيل الأدوات الشعبية.

ومساء السبت، تظاهر شبان فلسطينيون يعرفون محليا باسم “وحدة الإرباك الليلي”، على الحدود الشرقية للقطاع، تنديدا باستمرار الحصار على غزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، عن إصابة 11 متظاهرا فلسطينيا خلال اعتداء جيش الاحتلال على التظاهرة.

ويسود التوتر، في قطاع غزة، منذ عدة أسابيع، جراء تشديد الاحتلال الإسرائيلي، الحصار على القطاع، وهو ما تسبب في تفاقم الأوضاع الاقتصادية الصعبة.

ويفرض الاحتلال الإسرائيلي منذ 15 عاما، حصارا مشددا على قطاع غزة كإجراء عقابي لعزل القطاع عن العالم الخارجي، بالإضافة إلى إغلاق المعابر وتضييق الحريات والتنقل، وقطع التمويل والوقود والكهرباء.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *